الرئيسية / منوعات / أخبار المدن الجديدة.. حملات لإزالة التعديات وتعقيم المدارس والمنشآت الحيوية لمواجهة فيروس كورونا

أخبار المدن الجديدة.. حملات لإزالة التعديات وتعقيم المدارس والمنشآت الحيوية لمواجهة فيروس كورونا

استمراراً لجهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، اتخذت عدد من أجهزة المدن الجديدة مجموعة من الإجراءات الاحترازية جاء على رأسها تطهير المدارس والمنشأت الحيوية، وتكثيف حملات النظافة.

على الجانب الأخر استمرت حملات إزالة التعديات والمخالفات التي ارتكبها بعض الأشخاص مستغلين إنشغال الدولة في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي هذه النشرة الإخبارية التي يقدمها موقع “الفجر” نستعرض يومياً أهم أخبار أجهزة المدن الجديدة على مستوى الجمهورية.

حملة لإزالة التعديات ورفع الإشغالات بعدة مناطق بمدينة ٦ اكتوبر

قاد المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، حملة مكبرة لإزالة التعديات ورفع الإشغالات بمناطق الاتحاد التعاونى والحي الحادي عشر والحى الثاني عشر، وذلك برفقة المهندس محمد عصام، نائب رئيس الجهاز ومدير إدارة الأحياء وبالتعاون مع أمن الجهاز وشرطة المرافق.

وقال  الشربينى: تمكنت الحملة من إزالة ٣ جراجات عشوائية بالحي( ١١ ) مجاورات (٣-٤-٦)، وتم التحفظ على عدد ٤ مركبات  “توك توك” و٧ تروسيكلات، ودراجة نارية بالإضافة إلى معدة  كباش وشاكوش تكسير حفار وماتور شفط مياه.

وأضاف رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر أن الحملة أسفرت أيضاً عن رفع مخلفات فرز قمامة وخردوات قديمة من الحي الـ١٢ مجاورة ٤ عمارة ٣٤، كما تم إزالة سور شجري وحديد وسلك وغرفة تربية كلاب والتصدي لتعدي على الطريق العام بجوار العمارة ٥٠ بالاتحاد التعاوني بمنطقة التوسعات الشمالية.

وأكد رئيس الجهاز  استمرار الحملات المفاجئة لرفع كافة أوجه المخالفات والإشغالات وإظهار المدينة بالشكل الحضارى اللائق بها، مشيراً إلى أن جهاز مدينة ٦ أكتوبر لديه الإمكانات اللازمة لإزالة المخالفات والتعديات، وأنه لا تهاون مع المخالفين تنفيذاً للقانون.

 تكثيف تطهير وتعقيم المدارس والمنشأت الحيوية بمدينة بني سويف الجديدة

صرح المهندس أشرف عبدالرحمن، رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة، بأن  إداراتي البيئة والتنمية بالجهاز وشركات خدمات النظافة العاملة بالمدينة قامت بتكثيف أعمال رفع المخلفات والنظافة وتطهير  وتعقيم قطاع (و) بمنطقة إبني بيتك وعدة مناطق بالمدينة.

وأضاف  عبدالرحمن، أنه تم استكمال أعمال تنظيف ورفع المخلفات لشارع الإمام علي بالحي السكني الثاني بالمدينة، إلى جانب تطهير وتعقيم  مكتب ايرادات وتحصيل المياه  ومدخل مبنى العزل بالمدينة الجامعية وجميع الطرق المؤدية له.

وأشار رئيس جهاز المدينة،  إلى أنه تم استكمال  تطهير وتعقيم بعض مدارس الحي الأول ومنها مدرسة المستقبل التجريبية للغات ومدرسة النهضة الرسمية للغات، وكذا مدرسة الشهيد الثانوية الجديدة، وذلك في إطار الإجراءات التى يتخذها جهاز مدينة بنى سويف الجديدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

بدأ تنفيذ محطتي جهد عالي بمدينة العاشر من رمضان

قال  المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية  مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس، إنه تم البدء في أعمال تنفيذ محطتي محولات كهرباء بجهد (٦٦/١١ ك.ف) وبتكلفة ١٣٥ مليون جنيه لكل محطة، وذلك  لخدمة المناطق المختلفة بمدينة العاشر من رمضان، وفي إطار تنفيذ أعمال المرافق للمناطق السكنية والصناعية بالمدينة.

وأوضح أن المحطة  الأولى هي محطة محولاتS11″ ” بالمحور الغربي للمدينة، وستخدم الأحياء السكنية من الحي الـ٢٦ حتى الحي الـ٣٣ بما فيها مشروعات الإسكان الاجتماعي، والمحطة الثانية هي محطة محولات S13″”، لخدمة منطقة المطورين الجنوبية بالمنطقة الصناعية.

وأشار رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، إلى أنه كلف مسئولى الإدارات المختصة بجهاز المدينة بالمتابعة الدورية لتنفيذ المحطتين لإنجاز الأعمال في التوقيتات المحددة وبالمواصفات المطلوبة، تنفيذاً لتكليفات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة دفع العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين بالمواقع من الإصابة بفيروس كورونا.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

ملخص أحداث الحلقة الـ 36 والأخيرة من “اتنين في الصندوق”

عرضت قناة “أم بي سي مصر” أمس، الحلقة الأخيرة من مسلسل “اتنين في الصندوق” لـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *