الرئيسية / منوعات / أسلحة الدمار الشامل لم تحمي الإنسان من فيروس لا يُرى بالعين

أسلحة الدمار الشامل لم تحمي الإنسان من فيروس لا يُرى بالعين

قال اللواء محمد الشهاوي، المستشار بكلية القادة والأركان، إن تقديم مصر مساعدات طبية لجنوب السودان يأتي في إطار دور مصر الوطني والقومي لتحقيق أهداف الأمن القومي، وفي إطار علاقات أخوية متميزة مع جنوب السودان.

وأضاف “الشهاوي”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباحنا مصري” المذاع عبر الفضائية المصرية، اليوم السبت، أن يد الدولة امتدت بمساعدات طبية لدول عظمى خارجية مثل الصين وأمريكا وإيطاليا تأكيدًا لدور مصر الفاعل تجاه المجتمع الدولي.

وأكد المستشار بكلية القادة والأركان، أن الدولة المصرية تُدير أزمة فيروس كورونا بشكل احترافي، ولديها القدرات للمواجهة، وأطقهما الطبية تواصل الليل بالنهار للتصدي لهذه الأزمة، مشددًا على أن تعامل المواطنين بوعي مع هذا الفيروس سوف يؤدي للحد من انتشاره، والتخفيف عن الأطقم الطبية.

وتابع “الشهاوي”، أن من الدروس المستفادة من أزمة كورونا، أنها أزمة غير تقليدية تتطلب تعاون دولي لتعبئة كافة الموارد لتجاوزها، ومن هنا كانت المساعدات الطبية التي ترسلها مصر، كما أن القوة وحدها لا تكفي وأن ترسانة الأسلحة وخاصة أسلحة التدمير الشامل لم تحمي الإنسان من فيروس لا يرى بالعين المجردة، وأن النجوم الحقيقية هما الجيش الأبيض من الطبيب والباحث والجندي الذي يحمى الوطن. 

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بإعداد وتجهيز طائرة نقل عسكرية وعلى متنها كميات كبيرة من المساعدات الطبية والدوائية مقدمة من جمهورية مصر العربية لجمهورية جنوب السودان، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم المعاونة للأشقاء بجمهورية جنوب السودان، لمساعدتها في التغلب على فيروس كورونا في ظل الأزمات المتتالية التي تتعرض لها جمهورية جنوب السودان.

ووصلت الطائرة العسكرية المحملة بالمساعدات الطبية والدوائية المقدمة من مصر، إلى جمهورية جنوب السودان، الأربعاء الماضي، حيث تم تفريغ الشحنة بمطار جوبا.

كان فى استقبال الطائرة من دولة جنوب السودان، اللواء ماجير دينق كور رئيس اللجنة الأمنية المعنية بتنفيذ إتفاق السلام المنشط، واللواء تشارلز كون نائب المدير العام لجهاز المخابرات العامة، والسفير المصرى بجمهورية جنوب السودان، وذلك فى إطار الدعم والتضامن مع الدول الشقيقة بالقارة السمراء.

من جانبهم، أشاد مسئولو جمهورية جنوب السودان، بالجهود المبذولة من مصر لتقديم الدعم لأبناء القارة فى مختلف الأزمات والمحن، معربين عن كامل التقدير والشكر للقيادة السياسية المصرية على ما تبذله من جهود مترامية للتغلب على كافة الأزمات.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

عاجل.. محامي المتهم الجديد في واقعة فتاة الـ”تيك توك” يفجر مفاجأة

قال “محمد منير” محامي “بسام” والشهير بـ”بيشوي” المتهم في قضية الضرب والاعتداء على “منة عبدالعزيز”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *