الرئيسية / منوعات / أمريكا تخلصت من الأنظمة الاشتراكية بأفريقيا لفرض الهيمنة

أمريكا تخلصت من الأنظمة الاشتراكية بأفريقيا لفرض الهيمنة

قال اللواء محمد عبد الواحد خبير الشئون الأفريقية والأمن القومي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حذر قادة الدول الأفريقية من تنامى ظاهرة الإرهاب التي تعرقل التنمية الاقتصادية في القارة السمراء فضلًا عن تعطيل أجندة أفريقيا 2063.

وأضاف “عبدالواحد”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء الجمعة أن المجتمع الأفريقي يرفض ظاهرة الإرهاب ولكن ظروف الفوضى والصراعات وعدم وجود حكومات مركزية في المنطقة بالإضافة أن هناك دول تنقل عناصر تنظيم داعش الإرهابي من الأراضي السورية إلى ليبيا، كل ذلك أدى إلى تفشي الإرهاب.

وأشار إلى أن الصراعات الموجودة في أفريقيا خاصة ليبيا سببها إشكاليات في البيئة الداخلية والخارجية للقارة، لافتا إلى أن هناك تدخل أجنبي في شؤون تلك الدول سواء تدخل عسكري مباشر مثل تدخل حزب “الناتو” في ليبيا أو غير مباشر مثل دعم فصيل في دولة دون الآخر من خلال تزويده بالسلاح والمعدات والمعلومات أو تدخل استخباراتي من خلال تأجيج الصراعات أو الانقلابات.

ونوه إلى أن أمريكا تخلصت من الأنظمة الاشتراكية بأفريقيا لفرض الهيمنة، متابعا: “لا مكان للدول الضعيفة على الساحة الدولية والمجتمع الدولي بدأ يتنازل عن الأعراف والقيم والتقاليد وأصبحت لغة القوة هي القوة المسيطرة على المجتمع الدولي”.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

إيمي طلعت زكريا تروي تفاصيل مقابلة مبارك لوالدها

نشرت الفنانة إيمي طلعت زكريا، صورة لوالدها مع رئيس الجمهورية الراحل محمد حسني مبارك وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *