الرئيسية / السعودية / أندية الممتاز ترفض دوري المجموعتين

أندية الممتاز ترفض دوري المجموعتين

رفضت أندية الدوري الممتاز فكرة تطبيق دوري المجموعتين خلال الموسم المقبل من المسابقة المحلية.

ابلغ مسؤولو الأندية اتحاد الكرة أن دوري المجموعتين يضعف المسابقة بشكل كبير ويؤثر أيضا في الجوانب التسويقية بالسلب مما يضر بمصالح الأندية.

عقدت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعا مع مدربي فرق أندية الدوري الممتاز في حضور السيد عمرو الجنايني رئيس الاتحاد ومحمد فضل والدكتور أحمد عبد الله عضوي اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد، ووليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، وذلك للنقاش حول مسابقة الدوري الممتاز للموسم الجديد 20-2021.

وأكد السيد عمرو الجنايني للحضور حرص الاتحاد المصري على مصالح الأندية المصرية

والتشاور معها فيما تستهدفه من المشاركة في الدوري الممتاز، وأشار رئيس الاتحاد المصري أن اللجنة الخماسية لم تتوان منذ تسلمها المهمة في ترسيخ هذه القاعدة.

كما أثنى الجنايني على عمل إدارة المسابقات بقيادة المهندس حسام الزناتي، فيما حرص رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد على الاستماع لمندوبي الأندية في المشاكل التي تواجهها وعدم قصر الاجتماع على الدوري الممتاز فقط.

وصرح محمد فضل أن الاجتماع يؤصل لقاعدة أن إدارة مسابقة الدوري الممتاز حق للأندية المشاركة فيها، ومن ثم لن يطبق

أي نظام إلا بموافقة الأندية ويراعي مصالحها، ويأتي في إطار الاستعداد لإنشاء رابطة الأندية المقرر إدارتها للمسابقة.

من جهته استعرض المهندس حسام الزناتي مدير المسابقات بالاتحاد التصورات الخاصة بشكل المسابقة في الموسم الجديد ورأي الأندية فيها استعدادا للاستقرار على تصور عام يحظى بموافقة الأندية ويراعي مصالحها ومصالح المسابقة والكرة المصرية.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم دعوة أندية القسم الممتاز للاجتماع مرة أخرى خلال الأيام المقبلة لإقرار المقترحات المتفق حولها لتتضمنها شروط المسابقة، حيث تم في الاجتماع طرح عدد من المقترحات التي من شأنها تحقق  العدالة بين الفرق، خاصة فيما يتعلق بعدم السماح للاعبين المعارين باللعب أمام أنديتها، وهو مبدأ يخل بتكافؤ الفرص، كما سيتم مناقشة السبل التي تحدد ترتيب المسابقة في مواجهة أي ظروف طارئة، وهو أمر لم تتضمنه اللوائح.





المصدر : بوابة الوفد ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

ياسر إبراهيم: تعرضت للذبح بعد هدف مصطفى محمد في مباراة الدوري

أكد ياسر إبراهيم، لاعب النادي الأهلي، أن مصطفى محمد مهاجم قوي. وقال ياسر خلال مداخلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *