الرئيسية / السعودية / اتحاد الكرة: مد القيد للأهلي والزمالك ليس له علاقة بأزمة أحمد فتحي

اتحاد الكرة: مد القيد للأهلي والزمالك ليس له علاقة بأزمة أحمد فتحي

 أكد مسئولو اتحاد الكرة أن مد القيد للأهلي والزمالك لمدة 3 أيام ليصبح 7 نوفمبر المقبل بدلًا من يوم 4 من الشهر نفسه، لا علاقة له بمشاركة أحمد فتحي لاعب الفريق الأحمر في نهائي دوري أبطال أفريقيا حال صعود الفريق من عدمه.

 قال مسئولو اتحاد الكرة، إن مد القيد هدفه تمكين الأهلي والزمالك من الاستفادة باللاعبين ذوي العقود السارية مع الناديين في المشاركة بالمباراة النهائية حال صعودهما، لأنه إذا لم يتم تمديد القيد، سيضطر وقتها القطبان لقيد لاعبين هما في غير حاجة لهما، وبالتالي سيخسران مقاعد في قائمتهما خلال الموسم الجديد.

 وواصل مسئولو اتحاد الكرة أن أحمد فتحي لا علاقة له بمد القيد للأهلي والزمالك، حيث إن اللاعب موقفه محسوم ولا يستطيع خوض المباراة النهائية، حيث ينتهي عقده مع الأهلي بنهاية الموسم الذي ينتهي في الأساس بنهاية الدوري.

 كشف وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، عن سبب عدم

تحديد عدد الأجانب في الدوري الموسم بعد القادم، بعد قرار تقليصهم، حيث يبلغ عددهم حاليًا 4 لاعبين أجانب في كل فريق بالدوري الممتاز.
قال العطار إن اتحاد الكرة فضل عدم تحديد العدد حتى لا يكون الأمر إجباريًا على مجلس إدارة اتحاد الكرة المقبل، بمعنى أن اللجنة الخماسية قد تحدد عدد الأجانب بعد تقليصهم إلى 3 لاعبين فقط، لكن مجلس إدارة اتحاد الكرة المقبل يرى الأفضل أن يصبح العدد 4، أو يبقى الوضع كما هو الآن، ولذا رفض الاتحاد تحديد العدد في لائحته الأخيرة. أصدر اتحاد الكرة بيانًا بعد إعلان لائحة شؤون اللاعبين قال فيه: بمناسبة بدء إجراءات الموسم الكروي الجديد 2020-2021 يهدي الاتحاد المصري لكرة القدم أمنياته الطيبة إلى كل الأندية المشاركة في مسابقاته وإلى كل العاملين في المنظومة الكروية المصرية التي يكن لها الاتحاد كل تقدير ويقف منها بمسافة واحدة. ويهم الاتحاد المصري بهذه المناسبة التأكيد على أن إجراءات قيد اللاعبين للموسم الجديد ستسير وفق الإجراءات المتبعة والمعروفة والمتفقة مع تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم في هذا الشأن.   ويرجو الاتحاد المصري وفق هذه المعطيات أن تقوم جميع الأندية بسداد ما عليها من مستحقات مالية لدى الاتحاد والوفاء بالتزاماتها نحو أي جهة أخرى أو أي من لاعبيها على الوجه المحدد بقرارات من الاتحاد الدولي، أو صادرة عن الاتحاد المصري وفق اللوائح المعمول بها. ويرجو الاتحاد المصري أن يكون الموسم الجديد فأل خير على الكرة المصرية وأنديتها والعاملين بها، وأن يكون خطوة ارتقاء لها، وهو ما لن يتأتى إلا باحترام القوانين الملزمة واللوائح المعمول بها. من جانب آخر، تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم اللائحة الجديدة بعد اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم لها، ومن المنتظر أن يعرض الاتحاد اللائحة على الأندية خلال أيام لتحديد ملاحظاتها قبل الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية للنظر فيها وذلك في إطار خارطة الطريق للانتهاء من الأعمال المكلفة بها اللجنة الخماسية من الفيفا.
 





المصدر : بوابة الوفد ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

دوري الأبطال.. أتالانتا الإيطالي يتعادل إيجابياً مع أياكس الهولندي

تعادل نادي أتالانتا الإيطالي مع أياكس الهولندي بهدفين لكل منهما في مباراة مثيرة جمتعهما مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *