الرئيسية / منوعات / افتتاحات “السيسي” الأخيرة تبعث برسالة طمأنة للمصريين

افتتاحات “السيسي” الأخيرة تبعث برسالة طمأنة للمصريين

قال الدكتور بلال شعيب، الخبير الاقتصادي، إن هناك رسائل طمأنة للشعب المصري عقب افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجموعة من المشروعات القومية بالإسكندرية، مشيرًا إلى أن هذه الرسائل تدعو للتفائل والاطمئنان بأن مصر تسير في الطريق الصحيح نحو بناء الدولة المصرية الحديثة.

وأضاف “شعيب”، خلال لقائه ببرنامج “مصر جميلة”، المذاع على القناة الثانية المصرية، أن المصريين ييستهلكون أكثر من 7 ملايين طن من المنتجات البترولية، بالإضافة إلى وجود تدبير ذاتي من المواد البترولية حوالى 4 ملايين طن وكان العجر خلال السنوات الماضية في 3 ملايين طن فقط، مشيرًا إلى أن الحكومة استطاعت أن تغطي العجر وتخفيضه إلى أن وصل إلى 1،5 مليون طن أي ما نقوم باستيراده من المواد البترولية هو 1،5 مليون طن فقط.

وتابع: “من أواخر العام الحالى إلى عام 2023 ستكون مصر لديها اكتفاء ذاتي من المنتجات البترولية”، مشيرًا إلى أنه خلال عام 2030 ستكون مصر ليس فى احتياج إلى استيراد أي منتحجات بترولية على الإطلاق وسيكون هناك فائض وعملة صعبة من هذا الفائض.

وأوضح أن الاكتفاء الذاتى من المنتجات البترولية له تأثيرات اقتصادية على الموطن والدولة بشكل عام، حيث ستكون المنتجات البترولية فى متناول المواطن دون عناء، بينما سيكون له تأثير على الدولة بأنها تخفض الضغط على العملة الدولارية وتعزيز احتياطي النقد الأجنبي في البنك المركزي.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

أنا ضد منع أغاني المهرجانات

أكد الفنان محمد صبحي، أنه ضد المنع بما في ذلك أغاني المهرجانات لكن يجب السماح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *