الرئيسية / السعودية / اكتشاف 4 حالات لسعوديات مصابات بكورونا في البحرين

اكتشاف 4 حالات لسعوديات مصابات بكورونا في البحرين

كشفت وزارة الصحة البحرينية عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس الكورونا (كوفيد 19) لبحرينيين وسعوديين قادمين من إيران عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي.

وأكدت الوزارة أنه تم فحصهم فور وصولهم إلى البحرين واجراء جميع التحاليل اللازمة وهم في القاعة المخصصة لفحص القادمين من الدول الموبوءة بالمطار التي أكدت اصابتهم بالفيروس لتبلغ بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها في البحرين 8 حالات.

وأشارت الوزارة إلى أن الحالات المصابة الجديدة البالغة 6 حالات هي بحرينيين اثنين (رجل وامرأة) وأربع مواطنات سعوديات كانوا قد وصلوا إلى البلاد بعد زيارة لإيران.

ويخضعون هم وجميع الحالات المصابة لمتابعة مستمرة وعناية فائقة من قبل الفريق الطبي المختص، مؤكدةً الوزارة أنه تم نقل مرافقي المصابين للعزل أيضا كإجراء احترازي بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

من ناحيتها، حذرت سفارة المملكة في البحرين المواطنين ضرورة الأخذ بالاحتياطات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19)، وذلك خلال التواجد في البحرين.

وشددت السفارة على اتباع عدة تعليمات في حال الشعور بارتفاع في درجة الحرارة مع السعال وصعوبة التنفس.

وذكرت أنه أثناء التعرض للأعراض المذكورة يجب البقاء في مقر سكنك في غرفة منفصلة، والاتصال بالرقم (444)، واتباع التعليمات التي يمليها عليك الفريق الطبي، وتجنب الاختلاط بالآخرين.

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت عن 3 إصابات بفيروس ‏كورونا الجديد بينهم مواطن سعودي بعد قدومهم من مدينة مشهد في إيران.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

بأمر ملكي من خادم الحرمين.. تعيين الخطيب وزيرا للسياحة والفالح وزيراً للاستثمار

ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *