الرئيسية / مصر / “التضامن والتعليم” اتفقت على تفعيل معاش تكافل.. تعرف على شروط هذا المعاش

“التضامن والتعليم” اتفقت على تفعيل معاش تكافل.. تعرف على شروط هذا المعاش

اتفقت وزارة التضامن الاجتماعي مع وزارة التعليم على تفعيل بروتوكول موقع بينهما حول معدلات غياب الأطفال للأسر التي تقوم بصرف معاش “تكافل” في المدارس بالمراحل المختلفة.

واشترطت وزارة التضامن الاجتماعي على الأسر التي تتلقى الدعم النقدي لتكافل حضور 80% من الأطفال على الأقل من أيام الدراسة، مقابل حصولهم على المعاش الشهري.

وتقوم الوزارة بتقديم 425 جنيه لكل أسرة لديها أطفال في سن المدرسة إلى جانب منحة لكل تلميذ في مراحل التعليم المختلفة، والتي تقدر ب60 جنيه للمرحلة الابتدائية، و80 جنيه للطفل بالمرحلة الإعدادية، و100 جنيه للطفل في المرحلة الثانوية.

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الوزيرة نيفين القباج، قامت بمناقشة عدد من المشروعات المشتركة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منهم مشروطية التعليم لمستحقي الدعم النقدي “تكافل”.

ومن شروط الحصول على معاش تكافل التي اشترطتها الوزارة لاستمرار الاستفادة من المعاش مايلي:

  1. حضور أبناء الأسر المستفيدة من “تكافل” للتعليم بنسبة حضور لا تقل عن 80% شهريًا.
  2. حضور الأم ل3 جلسات توعية صحية، ومتابعة برامج الصحة الأولية والنمو، والحمل ومنح الأطفال جرعات التطعيمات على مدار المراحل العمرية حتى 6 سنوات.

وتطبق الوزارة معاش “تكافل” للتأكد من استمرار الأطفال المتلقون للدعم للذهاب إلى المدرسة، وتلقي الخدمات الصحية، وأن غير الملتزم بالشروط سوف يتم خصم 30% من معاشه بالمرة الأولى، وعند عودة التزامه سيرد إليه الجزء المخصوم في الشهر التالي من عدم التزامه، وفي حالة عدم التزامه لأكثر من 3 مرات يخصم منه المعاش.

جديرًا بالذكر، أن وزارة التضامن الاجتماعي جعلت الدعم النقدي مقتصرًا للأسر الفقيرة المكونة من طفلين فقط بدلًا من 3 أطفال، منذ بدأ العام الماضي.



المصدر : موقع عرب فور نيوز ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

أسعار الدواجن اليوم الأحد 19/1/2020 … والكيلو يسجل 26 جنيها في المزرعة – عرب نيوز

شهدت أسعار الدواجن اليوم الأحد 19/1/2020 استقرار في الأسواق، وهذا وفقا للتسعيرة المحددة من قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *