الرئيسية / السعودية / الجهات الأمنية في الباحة تكثف جهود تطبيق قرار منع التجول

الجهات الأمنية في الباحة تكثف جهود تطبيق قرار منع التجول

قامت القطاعات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية بمنطقة الباحة، اليوم الجمعة، بتكثيف جهودها الميدانية في تطبيق أمر منع التجول الذي يبدأ الساعة 3 عصرًا وحتى الساعة 6 صباحًا؛ ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبدأ رجال الأمن المتابعة الحثيثة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية المواطن والمقيم وللحد من انتشار الفيروس بانتشار الأفراد والآليات في مختلف الأحياء والميادين العامة والشوارع والطرق بمدينة الباحة وجميع المحافظات والمراكز التابعة للمنطقة خلال منع التجول.

وبدت الشوارع والطرقات والميادين العامة خالية، من حركة السيارات والمارة استشعارًا للمسؤولية الكاملة والوعي المجتمعي بتعاون المواطن والمقيم بالبقاء في المنازل والالتزام بمنع التجول حفاظًا على السلامة والصحة.

وأعلن أمير منطقة الباحة الدكتور حسام بن سعود، اليوم الجمعة، اعتماد خطة عودة الموظفين المقررة بعد غد.

وتتضمن الخطة إجراءات احترازية عديدة للوقاية من فيروس كورونا بالتعقيم الكامل لمبنى الإمارة ومباني المحافظات والمراكز، واعتماد مدخل واحد للموظفين بنقطة كشف وتعقيم لهم من قبل الممارسين الصحيين أثناء دخول مقرات العمل.

كما تشمل الخطة إعادة توزيع مكاتب الموظفين والحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي وتوزيع عملية دخول الموظفين لمقرات العمل إلى ثلاث مراحل وفق أولوية العمل وعدم دخول أي شخص غير مصرح له بالدخول.

ووفق الخطة المعتمدة، يتم إلزام الموظفين العائدين من خارج المنطقة بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا من تاريخ القدوم قبل مباشرتهم أعمالهم، وتقيدهم جميعا بالإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا.

كما تتضمن الخطة آلية حضور وانصراف الموظفين؛ حيث ستكون عبر المدير المباشر دون استخدام أجهزة البصمة.

وفيما يتعلق بالمراجعين فسيكون استقبال طلباتهم واستفساراتهم عبر منصة أبشر وتقديم كل الخدمات لهم دون أي تأخير.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

نجم الأهلي : أتمنى مواجهة الزمالك في نهائي دوري الأبطال

قال النيجيري جونيور أجايي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنه يتمنى مواجهة نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *