الرئيسية / منوعات / “الحكومة” تكشف عن حقيقة إجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي بنظام الأسئلة المتحررة

“الحكومة” تكشف عن حقيقة إجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي بنظام الأسئلة المتحررة

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتأكد من الأنباء التي ترددت في بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي بنظام الأسئلة المتحررة في العام الجاري 2019/ 2020، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لإجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي بنظام الأسئلة المتحررة في هذا العام، موضحة أنه سوف يتم إجراء الامتحانات للصف الثالث الثانوي هذا العام بنظام البوكليت، مثل الأعوام السابقة، ووفقًا للمواصفات الفنية المعتادة في إعداد أسئلة الامتحانات.

وأضافت الوزارة أنها تستعد لعقد امتحانات الصف الثالث الثانوي هذا العام في شهر يونيو المقبل، ويقوم الطلاب المنتظمون بتسجيل الاستثمارات إلكترونيًا بداية من 4 يناير الجاري، ويتم طباعة الأسئلة وتسليمها للمدارس بعد التوقيع عليها بصحة البيانات، بالإضافة إلى قيام الطلاب بكتابة الاستمارات الورقية بداية من يوم 2 فبراير 2020.

وتناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الأنباء قبل نشرها، وحتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.



المصدر : موقع عرب فور نيوز ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

توافد رموز النظام الأسبق للمشاركة في جنازة مبارك

كشف الفنان تامر عبد المنعم، عن الاستعدادات الخاصة بمراسم تشييع جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *