الرئيسية / مصر / “الحكومة” تكشف عن حقيقة إلغاء دعم الخبز نهائيًا هذا العام

“الحكومة” تكشف عن حقيقة إلغاء دعم الخبز نهائيًا هذا العام

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتأكد من الأنباء التي انتشرت على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن اعتزام الحكومة إلغاء دعم الخبز نهائيًا مع بداية شهر يوليو المقبل، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا توجد نية لرفع الدعم عن رغيف الخبز، لافتة أن الدولة مستمرة في صرف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين ب5 قروش دون أي زيادة، في إطار حرص الدولة للتيسير على المواطنين ومراعاة محدودي الدخل.

وقالت الوزارة أن الحكومة تعمل على دراسة منظومة تحويل الدعم العيني للدعم النقدي المشروط، بالتنسيق مع بعض الجهات للاتفاق على وضع الآليات الخاصة بتنفيذها، وتهدف المنظومة للحد من تسرب الدعم، وضمان وصوله لمستحقيه، مع استمرار تحمل الدولة فرق التكلفة لسعر رغيف الخبز، واستمرار بيعه للمواطنين بقيمة 5 قروش للرغيف فقط.

ولفتت الوزارة إلى أن الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة تعمل حملات دورية على مستوى المحافظات، للتأكد من مدى التزام المخابز بصرف الحصة المقررة للمواطنين من الخبز بالأسعار المحددة، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين، ويتم توقيع غرامات وجزاءات على المخابز التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة للخبز.



المصدر : موقع عرب فور نيوز ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

“U.S. dollar” تداولات سعر الدولار اليوم في مصر “البنوك .. الصرافة” الخميس 14 مايو 2020 توقعات أسعار العملة الأمريكية

سجل سعر الدولار اليوم  في مصر مقابل الجنيه أقل سعر في 24 شهر بالبنوك المصرية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *