الرئيسية / مصر / “الحكومة” تكشف عن حقيقة تلف المحاصيل بسبب العواصف والصقيع

“الحكومة” تكشف عن حقيقة تلف المحاصيل بسبب العواصف والصقيع

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، للتأكد من الأنباء التي تفيد بتلف المحاصيل الزراعية الشتوية نتيجة تأثرها بالمتغيرات المناخية (موجة الصقيع والعواصف الترابية)، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لا صحة لتلف المحاصيل الزراعية نتيجة تأثرها بالتغيرات المناخية، وأنه قد تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لحماية الزراعات من العواصف الترابية وموجة الصقيع والطقس السيء.

ولفتت الوزارة أنه تم تحقيق فائض كبير من إنتاج الفاكهة والخضروات، وقد ارتفعت صادرات مصر الزراعية بنسبة 5.8% لتصل ل5 مليون و500 ألف و125 طنًا خلال عام 2019، بزيادة 299 ألف و875 مقارنة بالعام الماضي.

وأشارت الوزارة أنه في إطار حرص الدولة على سلامة المحاصيل وزيادة إنتاجها تم وضع خطة للتعامل مع المتغيرات المناخية، وتم عمل حملات مكثفة لتقديم كافة التوصيات الفنية والإرشادية لموجة الصقيع، وإصدار تكليفات لكافة إدارات البساتين والخضر، وتكثيف الحملات المرورية لصوب الخضروات، والتدخل والعلاج الفوري في حالة تأثر أي محاصيل بالتقلبات الجوية، بالإضافة إلى عمل ندوات في القرى والحقول، ووضع برامج إرشادية متخصصة على أعلى مستوى.

وتهيب الوزارة بوسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار المغلوطة، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من المعلومات قبل نشرها، والتأكد منها حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة.



المصدر : موقع عرب فور نيوز ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

اتحاد الكرة يعلن عدم تأجيل مباراة القمة

بعد انتشار أنباء حول تأجيل مباراة القمة في الدوري المصري بين الأهلي والزمالك، التي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *