الرئيسية / مصر / “الحكومة” تكشف عن حقيقة رفض المستشفيات الجامعية لاستقبال الحالات الخطرة

“الحكومة” تكشف عن حقيقة رفض المستشفيات الجامعية لاستقبال الحالات الخطرة

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتأكد من المعلومات التي تتردد على المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن رفض المستشفيات الجامعية استقبال الحالات المرضية الخطرة نتيجة وجود عجز في الأجهزة والمعدات الطبية، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لرفض المستشفيات الجامعية استقبال الحالات الطبية الخطرة، لافتة أن كافة المستشفيات الجامعية بمختلف المحافظات تعمل بشكل طبيعي وبكل طاقتها لاستقبال كافة الحالات المرضية، وتقديم الخدمات الطبية المتميزة.

ولفتت الوزارة أن المستشفيات الجامعية قدمت خدماتها لنحو 18 مليون و700 ألف مواطن خلال عام 2019، وأنه يجرى تنفيذ خطة لتطوير مستشفيات الطوارئ في 110 مستشفى جامعية على مستوى الجمهورية، وزيادة كفائتها لزيادة الطاقة الاستيعابية.

وقد ساهمت المستشفيات الجامعية في تنفيذ المبادرات الرئاسية بمجال الصحة، منها مبادرة 100 مليون صحة لمسح فيروس سي والكشف عن الأمراض الغير سارية، وإجراء مسح لجميع مرضى الأقسام الداخلية، وإنشاء وحدات مسح بالمدن الجامعية، وقد تم إجراء المسح للطلبة المستجدين بالجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا على اعتبار أنها جزء من الكشف الطبي قبل الالتحاق بالجامعة.



المصدر : موقع عرب فور نيوز ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

متابعة وزير القوى العاملة لمستحقات مصريين متوفيين في المملكة

قام وزير القوى العاملة الأستاذ محمد سعفان بالإعلان عن أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *