الرئيسية / السعودية / الزمالك يبحث عن «فوز معنوى» أمام الأهلي

الزمالك يبحث عن «فوز معنوى» أمام الأهلي

يسعى الزمالك فى مباراة الليلة أمام غريمة التقليدي الأهلي في تحقيق الفوز ليعزز فرصته فى الاحتفاظ بالمركز الثانى الذى يتيح له المشاركة فى دورى أبطال إفريقيا فى الموسم القادم كما انه فوز معنوى على المنافس التقليدى سيكون دفعة كبيرة تمنح اللاعبين المزيد من الثقة والتفاؤل قبل المواجهة المهمة فى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا أمام الرجاء المغربى يوم ٢٥ سبتمبر المقبل.

 

ومن المقرر أن تنطلق مساء اليوم السبت مباراة الأهلي والزمالك على استاد القاهرة الدوري ضمن منافسات الجولة الواحدة والعشرين من عمر بطولة الدوري الممتاز .

ويدخل الزمالك المباراة بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، وهومكتمل الصفوف وسط حالة معنوية مرتفعة بعد صرف مجلس إدارة النادى دفعة مالية للاعبين قبل أيام قليلة من المباراة للتأكيد على حالة

الاستقرار التى يعيشها أبناء القلعة البيضاء خلال الفترة الحالية.

 

وحرص «كارتيرون» على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال المباراة الماضية والتى تركزت فى إهدار الفرص المحققة والسهلة أمام مرمى المنافسين، وذلك بهدف الاستفادة القصوى من أى هجمة ترجح كفة الفريق على حساب النادى الأهلى لحسم النتيجة لصالحه.

ورغم قصر فترة الاستعداد للقاء القمة عقب التعادل السلبى مع نادى مصر فى الجولة السابقة إلا أن المدير الفنى حرص على تنفيذ الجوانب التكتيكية فى الثلاث مرات التى خاض فيها الفريق التدريبات قبل اللقاء وركز أكثر على اللاعبين الذين يخوضون المباراة وهم التشكيلة الأساسية التى لعب بها سواء فى

السوبر الأفريقى أو المصرى حيث يلعب بخطة متوازنة تمكنه من الدفاع الجيد وإيقاف خطورة مفاتيح لعب المنافس، وفى نفس الوقت الهجوم الجيد بالضغط على الأهلى سواء من العمق أو الأجناب معتمدًا على رأس حربة وحيد هو مصطفى محمد.

ويحتل الزمالك المركز الثانى برصيد 39 نقطة، بعدما خاض 20 مباراة حقق خلالهم الفوز فى 11 مباراة وتعادل فى 6 لقاءات وهزم فى 3 مواجهات، وسجل 25 هدفًا واستقبل 14 هدفًا.

وحرص الفرنسى كارتيرون على دراسة نقاط القوة والضعف فى الاهلى وطالب اللاعبين خلال الجلسات التى عقدها فى الساعات الماضية بضرورة استغلال النقص العددى فى صفوف المنافس وعدم الاستهانة بالمجموعة الحالية من اللاعبين.

 

ويأمل باتريس كارتيرون فى مواصلة تألقه أمام رينيه فايلر مدرب الأهلى فى المواجهات المباشرة بين الطرفين إذ استطاع المدرب الفرنسى حصد لقب السوبر المصرى من أنياب منافسه فى المباراة التى أقيمت بالإمارات فبراير الماضى والتى حقق فيها أبناء الفن والهندسة اللقب الثانى فى 6 أيام.





المصدر : بوابة الوفد ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

إسماعيل يوسف يكشف تطورات ملف مدرب الزمالك الجديد

كشف إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عن تطورات المدرب الأجنبي الجديد وموعد الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *