الرئيسية / السعودية / الزمالك يعزف سيمفونية أمام الدروايش بـ”ثلاثية” ويحسم مركز الوصافة

الزمالك يعزف سيمفونية أمام الدروايش بـ”ثلاثية” ويحسم مركز الوصافة

حسم فريق الزمالك المركز الثاني و” الوصافة” لبطولة الدوري الممتاز المصري ،بعد تغلبه على نظيره الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بستاد القاهرة ضمن الجولة 34 والأخيرة، لبطولة الدوري الممتاز.

سجل ثلاثية الزمالك مصطفى محمد والكونغولي كاسونجو والبديل أشرف بن شرقي في الدقائق 13 و23و73،وأحرز هدف الإسماعيلي وجيه عبد الحكيم في الدقيقة 84.

وطرد الحكم محمود البنا لاعب الدراويش محمد عمار، في الدقيقة الأخيرة لضربة اسلام جابر في كرة مشتركة بعد الرجوع الى الفار.

ارتفع رصيد الزمالك الى 71 نقطة مع خصم 3 نقاط ليصبح 68 نقطة ، بينما رصيد بيراميدز 64 نقطة في المركز الثالث، وحتى لو تغلب على المقاولون السبت المقبل في نفس الجولة فلن يشفع له الوصول للمركز الثاني ، بعد فوز الأهلي بالدرع مبكرا. وتجمد رصيد الإسماعيلي عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر.

جاء اللقاء لصالح الزمالك لعبا ونتيجة في واحدة من افضل مبارياته ،وفرض اسلوب لعبه منذ البداية ،رغم ماشكلته بعض هجمات الدراويش من خطورة على مدار الشوطين .

وأطمأن باتشيكو مدرب الزمالك على الأساسيين والبدلاء قبل لقاء الرجاء المغربي الأحد المقبل في اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا. الشوط الاول

بدأ اللقاء بهجوم ابيض ونجح محمد اوناجم في تهديد مرمى الإسماعيلي وينفرد ويهدر بغرابة شديدة يرد محمود

دونجا مستغلا تقدم الدفاع الأبيض وكرة بينية ولا أروع خلف الدفاع ويخرج ابو جبل في توقيت رائع ويلعب كليبرو وينقذ هدفا.

شكلت هجمات الزمالك خطورة مع بينيات رائعة لمصطفى محمد وكاسونجو وتمرير نوعي من شيكابالا في اول ظهور له بعد غياب.

هدف للأبيض في الدقيقة 13 ومن كرة بينية من طارق حامد خلف دفاعات الدراويش ينفرد ويضع مصطفى محمد في المرمى ويرفع الحكم المساعد رايته وتتوقف المباراة انتظارا لمعرفة موقف الفار الذى أكد صحة الهدف ويتقدم الأبيض بهدف.

استمر الضغط الابيض ويبعد البدري عرضية في حلق المرمى، مع مرتدات خطيرة للدراويش ووجود ثغرات دفاعية للأبيض مثلت خطورة حقيقية على مرمى ابو جبل قادها الشامي الذى لم يوفق في غير هجمة. هدف ثاني في الدقيقة 23 ومن هجمة منظمة من العمق بينية من شيكابالا ،لأوناجم يلعب بدوره عرضية لكاسونجو ، يضع في المرمى الخالي مسجلا هدف ثاني للزمالك.

لم يستسلم لاعبو الإسماعيلي ويقود عبد الرحمن مجدي هجمة ويراوغ عبد الها جمعة ويفتح زاوية تسديد ويسدد قوية من زاوية صعبة ويبعد ابو جبل من المقص بصعوبة

الى الركنية.

تبادل الفريقان الهجمات في الدقائق الأخيرة وينجح الحارس محمد فوزي في التصدى لمحاولة من الزمالك، كما نجح الدفاع الأبيض في التصدى لمحاولات عبد الرحمن مجدي وأحمد مدبولي ومحمد الشامي.

الشوط الثاني

يجرى الزمالك تغيريين بنزول محمد عبد السلام واسلام جابر مكان الونش لراحته قبل لقاء الرجاء وعبد الله جمعة المصاب ويضغط الإسماعيلي بقوة ويراوغ بكل سهولة في لعبة واحدة عبد الرحمن مجدي وينفرد ويسدد بجوار القائم الأيسر لابو جبل.

تليها عرضية رائعة من مدبولي لم تجد من يقطع على الكرة ويسبق ابوجبل الذى سبق الجميع واخد الكرة بـأريحية لاحت أخطر الفرص للإسماعيلي قادها محمد حمدي زكى وسدد تضرب الكرة بقدم عبد الغني وفي رد فعل سريع يبعد الحارس ابو جبل بصعوبة الى الركنية. يدفع باتشيكو بالثنائي احمد زيزو وأشرف بن شرقي مكان شيكابالا وكاسونجو، ومع نزول الثنائي يمرر الأول للثاني في حلق المرمى ويبعد الدفاع بصعوبة. يهدر زيزو بغرابة رافضا هدية بن شرقي ويتألق الحارس في خروج مميز ويبعد الكرة الى الركنية.

هدف ثالث في الدقيقة 73 ومن هجمة منظمة ورائعة من اوناجم لإمام عاشور الذى راوغ ولعب عرضية على راس أشرف بن شرقي، يضع داخل المرمى مسجلا هدف ثالث رائع للأبيض.

بعد الهدف يلعب محمد حسن مكان أوناجم ويضغط الإسماعيلي لتحسين النتيجة. هدف للدراويش في الدقيقة 84 ومن ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء تسقط من يد الحارس ابو جبل ويسدد دونجا تصطدم في القائم ويترك الكرة هاشم لوضعية التسلل لوجيه عبد الحكيم يضع في المرمى الخالي. في الدقيقة 93 ينفرد وجيه عبد الحكيم وينقذ الدفاع في اللحظات الأخيرة.





المصدر : بوابة الوفد ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

مجدي عبد العاطي: شخصية الأهلي قادته للتأهل لنهائي الكأس

أكد مجدي عبد العاطي، المدير الفني السابق لأسوان، أن الاتحاد السكندري قدم مباراة قوية أمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *