الرئيسية / منوعات / السوبر الأفريقي| آخرهم بن شرقي .. هؤلاء حسموا رباعية الزمالك التاريخية

السوبر الأفريقي| آخرهم بن شرقي .. هؤلاء حسموا رباعية الزمالك التاريخية


حسم الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك لقب بطولة كأس السوبر الأفريقي الرابع في تاريخ القلعة البيضاء بعد تغلبهم على فريق الترجي التونسي بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “حمد بن جاسم” بالعاصمة القطرية الدوحة.


لقب السوبر الأفريقي نسخة 1994.. كلمة السر أيمن منصور

تُوج الزمالك بلقبه التاريخي الأول من بطولة كأس السوبر الأفريقي عام 1994 في جنوب أفريقيا، بعد مباراة القمة المصرية أمام الأهلي الغريم التقليدي، حيث تُوج الفارس الأبيض بكأس الأندية الأفريقية أبطال الدوري عام 1993، وتُوج الأهلي بكأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس في العام ذاته، وفاز الفريق الأبيض في السوبر بهدف نظيف سجله مهاجمه أيمن منصور.

لقب نسخة 1997 .. ركلات الترجيح تبتسم للأبيض

وفي مواجهة نهائي اللقب الثاني من بطولة كأس السوبر الأفريقي في تاريخ الزمالك نسخة 1997، احتضن ستاد القاهرة الدولي مواجهة الزمالك بطل كأس الأندية الأفريقية أبطال الدوري 1996 مع المقاولون العرب بطل كأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس في العام ذاته، حيث انتهت المواجهة بالتعادل السلبي، لتبستم ركلات الترجيح للأبيض الذي حسم ثاني ألقاب السوبر في تاريخ ميت عقبة.

سوبر الزمالك ضد الوداد نسخة 2003

اللقب الثالث اقتنصه الزمالك عام 2003 ، حيث تُوج الأبيض بلقب جديد في كأس الأندية الأفريقية أبطال الدوري 2002، ليواجه الوداد المغربي حامل لقب كأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس، ويهزمه بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل أهداف الزمالك في تلك المواجهة محمد عبد الواحد، حازم إمام وعبد الحليم علي.

لقب نسخة 2020 ..توقيع أشرف بن شرقي

أعاد المغربي أشرف بن شرقي بطولة كأس السوبر الأفريقي إلى خزائن الأبيض في ميت عقبة بعد غياب منذ 17 عامًا حيث تمكن الزمالك بطل كأس الكونفدرالية من هزيمة الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا بثلاثية مقابل هدف سجل بن شرقي هدفين منها ليحرز الأبيض اللقب الرابع تاريخياً ويسطر المغربي اسمه بحروف من ذهب بين سطور تاريخ القلعة البيضاء.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

باريس سان جيرمان مهدد بفقدان نيمار حتى نهاية العام

كشفت وسائل إعلام إسبانية فرنسية أن البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *