الرئيسية / منوعات / المكسيك تسجل أكثر من 6000 إصابة جديدة بكورونا

المكسيك تسجل أكثر من 6000 إصابة جديدة بكورونا

أبلغت وزارة الصحة المكسيكية عن 6345 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 يوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي في البلاد إلى 517.714 حالة مؤكدة. كما أبلغت الوزارة عن 635 حالة وفاة جديدة، ليرتفع عدد القتلى في البلاد إلى 56543.

وقعت الحكومة المكسيكية يوم الخميس اتفاقية مع شركة التكنولوجيا الحيوية AstraZeneca لإنتاج لقاح Covid-19 في المكسيك ليتم تصديره إلى أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في عام 2021.

وقالت سيلفيا فاريلا، الرئيس التنفيذي لشركة AstraZeneca Mexico، في مؤتمر صحفي في مكسيكو سيتي، إن إنتاج لقاح Covid-19 قد يبدأ في عام 2021.

وفي الوقت نفسه، أعلنت وزارة الصحة اليابانية، السبت، عن تسجيل 1238 إصابة جديدة بفيروس كورونا. هذا هو اليوم الثالث على التوالي الذي تبلغ فيه البلاد عن أكثر من 1000 حالة يومية جديدة وتم تسجيل 385 منها في العاصمة طوكيو.

كما أعلنت الوزارة عن ثلاث وفيات أخرى. وسجلت اليابان حتى الآن 55426 حالة إصابة مؤكدة و1101 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس.

وعلي صعيد آخر، أبلغت الولايات المتحدة عن 47913 حالة إصابة جديدة بـ Covid-19 و1029 حالة وفاة جديدة ذات صلة يوم السبت، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز. وبذلك يرتفع الإجمالي الوطني إلى 5،361،165 حالة و169،481 حالة وفاة.

تشمل الارقام حالات من جميع الولايات الخمسين ومقاطعة كولومبيا وأقاليم أمريكية أخرى، بالإضافة إلى حالات تمت إعادتها إلى الوطن.

وقد حذر الدكتور روبرت ريدفيلد، مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، هذا الأسبوع من أنه إذا فشل الأمريكيون في اتباع إرشادات الوقاية من فيروس كورونا مثل ارتداء الأقنعة وتجنب الحشود، فقد نكون في انتظار “أسوأ سقوط لدينا من أي وقت مضى. “

تأتي الأرقام المروعة مع إعادة فتح المدارس والجامعات في جميع أنحاء البلاد، لكن حذر خبراء مثل كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الدكتور أنتوني فوسي، من التسرع في إعادة فتح أبوابها مع ارتفاع الحالات في البلاد.

قال فوسي للممثل ماثيو ماكونهي في مقابلة على إنستغرام يوم الخميس: “إذا اعتقدت أنه يمكنك تجاهل العوامل البيولوجية واستعادة الاقتصاد، فلن يحدث ذلك”.

وتابع “هذا لن يحدث. عليك أن تفعل كلا الأمرين. يجب أن تتحكم في المواد البيولوجية بينما تفتح البلاد بعناية.”





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

الدوري المكسيكي.. مونتيري يفوز على سان لويس ويتقدم للمركز السابع

تغلب فريق مونتيري على مضيفه أتلتيكو سان لويس 2 / 1، صباح اليوم الاثنين، ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *