الرئيسية / منوعات / المنصات الالكترونية جاهزة للاستخدام (فيديو)

المنصات الالكترونية جاهزة للاستخدام (فيديو)

قالت نوال شلبي، مدير مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تعمل على وضع خطة بديلة عند وضع المناهج الجديدة هدفها إكساب وتنمية المهارات للطلاب خلال العام الدراسي الجديد.

وأضافت “شلبي” في اتصال هاتفي ببرنامج “مساء دي ام سي” المذاع على فضائية “دي ام سي” أن المنصات الالكترونية جاهزة لاستخدام الطلاب ولديها دليل للتدريب.

وتابعت مدير مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم: “هذه المنصات بها دليل التدريس ومصادر تعلم إضافية، نصوص مكتوبة وتفاعلية وأسئلة وتمرينات تساعد الطلبة على التعلم”.

واستطردت: “منصة “اسأل المعلم” تتيح
التواصل المباشر مع المعلمين لتقديم أعمالهم حتى يقوم المعلم بتقييمها ولكن
لم يتم تفعيلها حتى الآن”.

اقرأ أيضا.. تقرير يرصد ملامح العام الدراسي الجديد
عرضت فضائية “TeN”، تقريرا مصورا يرصد أهم الملامح والقرارات التي أدلى بها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي اليوم خلال مؤتمره الصحفي الخاص بالكشف عن ملامح العام الدراسي الجديد.

ويترقب الطلاب وأولياء الأمور، العام الدراسي الجديد في ظل مرحلة التعايش مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، لذا تستعد وزارة التربية والتعليم، على قدم وساق، بتوفير البوابات المعقمة والكمامات، لحماية الطلاب والمعلمين.

بوابات تعقيم
تستعد وزارة التربية والتعليم، لقدوم العام الدراسي الجديد، بتوفير بوابات تعقيم في المدارس، لحماية الطلاب والمعلمين من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

أدوات تعقيم
وتلزم وزارة التربية والتعليم، جميع المدارس ملزمة بتوفير أدوات التعقيم وتطبيق كافة الإجراءات والضوابط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مع دخول العام الدراسي الجديد.

التباعد الاجتماعي
ومن المقرر تحقيق التباعد بين الطلاب وتخفيف الكثافات الطلابية وارتداء الكمامات واتباع كافة سبل الكشف المبكر عن المرض.

تخفيف الكثافات الطلابية
وتقرر وزارة التربية والتعليم، تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس في ضوء الإجراءات الاحترازية المتبعة لاحتواء فيروس كورونا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قال إن هناك ضرورة للاستمرار في اتباع التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، وعدم التراخي في الالتزام بها.

كما يرجى الحرص على شرب من ٨- ١٠ أكواب مياه في اليوم للمحافظة على رطوبة الجسم، وتناول العصائر الغنية بفيتامين سي لتقوية المناعة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنيّ، أنه تم الاتفاق على بدء العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر المقبل، وذلك بالتنسيق مع وزير التعليم العالي.

وهناك توجيهات، بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، داخل المنشآت التعليمية، والحرص على النظافة والتباعد الاجتماعي واتباع كافة سبل الكشف المبكر عن المرض.
وأشار إلى أنه تم تدريب المعلمين على استخدام بنك المعرفة، موضحًا أن هناك فيديوهات توضيحية على هذه المنصة للطلاب وأولياء الأمور.

هذا، وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي، من يوم السبت 6 فبراير 2021 حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021، وتستأنف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم السبت 20 فبراير 2021، وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعًا تنتهي في الخميس 10يونيو 2021.

وتجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو 2021، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات، أن تبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الأول يوم السبت 17 أكتوبر 2020، وتستمر الدراسة لمدة أربعة عشر أسبوعًا تنتهي يوم الخميس 21 يناير 2021.

وتجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول من السبت 23 يناير 2021 حتى الخميس 4 فبراير2021، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

دول الاتحاد الأوروبي تتضامن لمواجهة جائحة كورونا

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أرسولا فون دير لاين أن الاتحاد سيخصص 220 مليون يورو لنقل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *