الرئيسية / منوعات / بالأرقام.. كشف حساب 6 مدربين للأهلي في عهد محمود الخطيب قبل الرحيل المُنتظر لـ “فايلر”

بالأرقام.. كشف حساب 6 مدربين للأهلي في عهد محمود الخطيب قبل الرحيل المُنتظر لـ “فايلر”

اقترب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي من مغادرة القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، حيث يرفض المدرب الاستمرار مع الفريق الأهلاوي حتي نهاية بطولة إفريقيا ويتمسك بالعودة لبلاده بسبب ظروف أسرية.

وأعلن النادي الأهلي أنه سيتم حسم مصير رينيه فايلر بشكل نهائي مع الفريق يوم الخميس المقبل، وإن كان القرار الأقرب هو إعلان رحيل المدرب السويسري بشكل رسمي عن تدريب المارد الأحمر، وإسناد القيادة الفنية للفريق لمحمد يوسف مؤقتا حتي التعاقد مع مدرب أجنبي جديد.

 بوابة الفجر: فايلر يستقر على مهاجم الأهلي أمام الزمالك

وسيكون “فايلر”  المدرب رقم 6 الذي يرحل عن تدريب فريق الأهلي في عهد مجلس محمود الخطيب والذي تولي رئاسة القلعة الحمراء في 1 ديسمبر 2017، حيث سبق المدرب السويسري 5 مدربين هم، حسام البدري وباتريس كارتيرون، ومارتن لاسارتي، بالإضافة لثنائي تولي المهمة بشكل مؤقت محمد يوسف وأحمد أيوب.

ويستعرض “الفجر الرياضي”  في هذا التقرير كل ما قدمه مدربي الأهلي في عهد محمود الخطيب:-

1- حسام البدري:

تولي قيادة الأهلي عام 2016 في عهد المهندس محمود طاهر رئيس النادي السابق، واستمر مدربا للفريق بعد تولي محمود الخطيب مقاليد الحكم بالقلعة الحمراء في 1 ديسمبر 2017، وقاد الفريق الأحمر في 33 مباراة خلال عهد “بيبو”، حقق 25 انتصارًا، وتعادل في 4 مباريات وخسر مثلها، سجل الفريق 68 هدفا واستقبل 20 هدفا.

وقاد حسام البدري للتتويج بلقب الدوري الممتاز وكأس السوبر المصري في عهد مجلس محمود الخطيب، قبل رحيله عن تدريب الفريق بعد الخسارة أمام كمبالا سيتي 2-0 في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 بوابة الفجر: حسام البدري يجتمع مع الجنايني لوضع برنامج منتخب مصر

2- أحمد أيوب:

تولي قيادة الأهلي بشكل مؤقت بعد استقالة حسام البدري في مايو 2018، وقاد الفريق في مباراة وحيدة ضد المصري البورسعيدي في بطولة الدوري الممتاز وفاز الفريق الأحمر بنتيجة 2-0، بعدها تولي الفرنسي باتريس كارتيرون تدريب الفريق بشكل رسمي.

 بوابة الفجر: رسميًا... أحمد أيوب يتولى منصب المدرب العام بالأهرام

3- باتريس كارتيرون:

تعاقد الأهلي مع المدرب باتريس كارتيرون لقيادة الفريق خلفا لحسام البدري، وقاد المدرب الفرنسي الفريق في 21 مباراة، حقق 12 انتصارا، وخسر 3 مباريات، وتعادل في 6 مباريات، وسجل الفريق 38 هدفًا واستقبلت شباكه 18 هدفًا.

خسر المدرب الفرنسي بطولة دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي عام 2018 أمام الترجي التونسي، حيث فاز ذهابًا 3-1 وخسر إيابًا 3-0، كما خرج من دور الـ16 بالبطولة العربية على يد فريق الوصل الإماراتي مما دفع إدارة النادي لاتخاذ قرارًا بإقالته.

 بوابة الفجر: تصريحات جديدة.. كارتيرون يتحدث ويشعل أزمة مباراة القمة

4- محمد يوسف:

بعد إقالة كارتيرون من تدريب الأهلي تولي محمد يوسف القيادة الفنية للفريق بشكل مؤقت عام 2018، وقاد المارد الأحمر في 8 مباريات، حقق 5 انتصارات، وخسر مباراتين وتعادل في مباراة وحيدة، سجل فريقه 11 هدفا واستقبل 5 أهداف، قبل إسناد المهمة الفنية للفريق للمدرب الأوروجواياني مارتن لاسارتي.

استعان مسئولو النادي الأهلي بـ”يوسف” مجددًا لتولي تدريب الفريق بشكل مؤقت بعد رحيل مارتن لاسارتي عن القلعة الحمراء عام 2019 ، وخاض مباراة واحدة فاز على إطلع بره بطل جنوب السودان 9-0 وصعد بالفريق لدور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا، قبل تعيين رينيه فايلر مدربا للفريق.

 بوابة الفجر: محمد يوسف في حوار لـ"الفجر الرياضي": أتمنى ضم "زيزو" للأهلي..  السولية أفضل لاعب في مصر وخبرات الأحمر تُقربه من لقب إفريقيا

5- مارتن لاسارتي:

تولي قيادة الأهلي مطلع عام 2019 خلفا للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، وقاد الفريق الأحمر في 32 مباراة، فاز في 23 مباراة، وخسر 6 مباريات، وتعادل في 3 مباريات، سجل الفريق تحت قيادته 54 هدفا واستقبلت شباكه 20 هدفا، وتوج مع المارد الأحمر بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز، وخرج من الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا على يد صن داونز بعد هزيمة قاسية بخماسية نظيفة في الذهاب والفوز بهدف دون مقابل في الإياب، كما خرج من دور الـ16 بكأس مصر بعد الخسارة أمام بيراميدز 1-0.

 أنا حزين.. برسالة مؤثرة لاسارتي يعاتب الأهلي .. لهذا السبب - صوت المسيحي -  موقع , صوت, المسيحى, الحر, هو , المسيحى, ,الحر, القبطى الذى ينشر الكلمة  والصدق لكل العالم ويهتم باقباط المهجر

6- رينيه فايلر:

تولي المدرب السويسري القيادة الفنية للأهلي في 31 أغسطس 2019، قاد خلالهم الفريق في 42 مباراة بمختلف البطولات حتي الآن، حقق 32 انتصارا، 8 تعادلات، هزيمتين، سجل لاعبو الفريق تحت قيادته 88 هدفًا، واستقبلت شباكه 16 هدفًا، وتوج مع المارد الأحمر بلقب الدوري الممتاز وكأس السوبر المحلي، وصعد بالفريق لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، كما تأهل لدور الـ16 بكأس مصر، وينتظر المدرب حسم مصيره بشكل نهائي مع الفريق خلال أيام.

 رينيه فايلر يفاجئ الاهلى و يُحدد الراحلين وصفقات الشتاء في الأهلي - صوت  المسيحي - موقع , صوت, المسيحى, الحر, هو , المسيحى, ,الحر, القبطى الذى ينشر  الكلمة والصدق لكل العالم ويهتم باقباط المهجر





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

علي أبو جريشة يكشف سر ارتفاع أسعار اللاعبين فى الدورى المصرى

أرجع علي أبو جريشة نجم الكرة المصرية والنادي الاسماعيلي السابق، ارتفاع أسعار اللاعبين بشكل مبالغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *