الرئيسية / السعودية / بالفيديو .. الزمالك أمام الفرق المغربية .. التاريخ ينصف الأبيض

بالفيديو .. الزمالك أمام الفرق المغربية .. التاريخ ينصف الأبيض

يسعى فريق الكرة بنادي الزمالك للعودة لتحقيق اللقب الأفريقي  الغائب عن القلعة البيضاء منذ عام 2002 وكانت النجمة الخامسة في تاريخ النادي والتي تحققت بالفوز على الرجاء المغربي في نهائي البطولة وهو ما يمثل فأل خير للجماهير البيضاء في أن يكون الرجاء بوابة التتويج بالأميرة السادسة خاصة وان الزمالك حقق 3 القاب بالفوز على الفرق المغربية في النهائي.

 وتشهد مواجهات الزمالك مع الفرق المغربية تفوقا كبيرا للفارس الأبيض حيث لعب الزمالك 19 مبارة قبل لقاء يوم الاحد المقبل أمام الفرق المغربية كان الفوز من نصيبه في 11 لقاء وكان التعادل حاضرا في 5مباريات بينما خسر

الزمالك في 3 مواجهات فقط .

ففي عام 1985 واجه الزمالك فريق الجيش الملكي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وصعد للنهائي بعد الفوز بركلات الترجيح .

وفي  عام 1996 فاز الزمالك على النادي المكناسي بهدفين نظيفين في القاهرة وتعادلا بهدفين لكل فريق في المغرب .

وفي عام 2003 حقق الزمالك لقب السوبر الإفريقي بالفوز على الوداد بثلاثة أهداف لهدف  قبل أن يفوز على المغرب الفاسي ذهابا و إيابا باربعة اهداف نظيفة ذهابا وايابا في الدور التمهيدي ويتاهل لدور المجموعات.

وفي عام 2015 واجه الزمالك الفتح الرباطي وفاز عليه في المغرب بثلاثة أهداف لهدفين وتعادل الفريقين سلبيا في القاهرة  قبل ان يواجه الوداد في نصف النهائي عام 2016 ويفوز في القاهرة برباعية نظيفة ويخسر في المغرب 5 / 2 ليتأهل للنهائي .

وكانت اخر مواجهات الزمالك مع الفرق المغربية في بطولة كأس الكونفدرالية الموسم الماضي والتي فاز  بها الفارس الأبيض  حيث التقى اتحاد طنجة في الدور التمهيدي وحقق الفوز بثلاثة اهداف لهدف ذهابا وتعادلا سلبيا في مباراة الإياب قبل ان يتخطى الزمالك فريق حسنية أغادير في دور ربع النهائي ثم الفوز باللقب على حساب نهضة بركان بركلات الترجيح .

مباريات الزمالك مع الاندية المغربية تشهد ندية واثارة دائما الا ان الارقام تنصف الابيض وسط طموحات وامنيات من الجماهير في استمرار تفوق ابناء ميت عقبة.





المصدر : بوابة الوفد ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

شوقي غريب يكشف سبب ضم رمضان صبحي للمنتخب الأولمبي

كشف شوقي غريب مدرب المنتخب الوطني الأولمبي السبب وراء ضم رمضان صبحي لاعب بيراميدز إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *