الرئيسية / منوعات / بعد إقامة “فرح” بالمنوفية.. إحالة 3 أشخاص للنيابة

بعد إقامة “فرح” بالمنوفية.. إحالة 3 أشخاص للنيابة

قال معتز حجازي، المتحدث باسم محافظة المنوفية، إن واقعة فض حفل زفاف (فرح) في مركز الشهداء، بدأت بتجمع قرابة 20 شخصًا أمام أحد المنازل بقرية عمروس التابعة للمركز، مشيرًا إلى أن رئيسة الوحدة تدخلت على الفور، وذهبت إلى الموقع عقب ورود بلاغ لها، ولم تغادر إلا بعد تفريق المواطنين وعدم استكمالهم لأعمال الفراشة، ولكن المواطنين تحايلوا على الأمر وذهبوا إلى منطقة زراعية وأقاموا حفل الزفاف هناك هناك.

وأضاف “حجازي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، مع الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع على الفضائية “الأولى”، مساء السبت، أن الأجهزة التنفيذية تحركت على الفور، وتم إلقاء القبض على 3 أشخاص وإحالتهم للنيابة هم: صاحب حفل الزفاف، والكهربائي المسؤول عن الصوتيات، والمسؤول عن أعمال الفراشة، بعدما تم تفريق المواطنين.

وأكد المتحدث باسم المحافظة، أن الدولة تقوم بدورها بأدواتها وآلياتها من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، معقبًا: “سنظل نكافح وننفذ القانون من أجل حماية الصحة العامة التي تمثل خط أحمر لنا”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، خروج 182 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5693 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6456 حالة، من ضمنهم الـ 5693 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و913 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

أحمد فهمي يتفوق على أكرم حسني كأفضل ممثل كوميدي في استفتاء “الفجر الفني” اليوم

تفوق الفنان أحمد فهمى على زميله الفنان أكرم حسنى، في استفتاء “الفجر الفني” كأفضل ممثل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *