الرئيسية / منوعات / بوابة الفجر: عمرو أديب لـ المتزاحمين أمام البنوك: “هو أنتوا بتتحدوا الطبيعة”

بوابة الفجر: عمرو أديب لـ المتزاحمين أمام البنوك: “هو أنتوا بتتحدوا الطبيعة”

انتقد الإعلامي عمرو أديب، تكدس عدد من المواطنين أمام أحد البنوك بعد شائعة صرف إعانة الـ500 جنيه للعمالة المتضررة من كورونا، قائلا: “البنك الأهلي مش بيوزع فلوس.. الإعانة سيكون لها آليات صرف مختلفة”.

وأضاف “أديب”، خلال برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الاثنين: “ليه مش بتقفوا طابور.. انتم بتتحدوا الطبيعة، ولا أنتم ضد الفيروس”، مشيرا إلى أن التكدس ظاهرة موجودة في مكاتب البريد، وفي البنوك، ولا بُد من وضع حل له طالما قررنا نشتغل نعود للعمل.

وتابع الإعلامي: “إحنا البلد الوحيدة في العالم اللي بينزلوا وطلعوا من القطار مع بعض.. الفيروس بيتلقط في ثانية”، مستطردا أنه لو كان من العمل بُد، فمن العار أن نتزاحم بهذا الشكل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين، خروج ١٢ من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم سيدة أجنبية، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 259 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 396 حالة، من ضمنهم الـ259 متعافيًا.

وأضاف، أن الوزارة سجلت 149 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج، إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي اكتشفت وأعلن عنها سابقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي سُجل في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم، الاثنين، هو 1322 حالة من ضمنهم 259 حالة شفيت وخرجت من مستشفى العزل، و85 حالة وفاة.

وأكد مستشار وزيرة الصحة، عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما أعلن عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيعلن عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

دعاء الرزق بالمال الحلال الوفير سريع الإجابة

الرزق بيد الله، وعلى العبد السعي وعلى الله جلب الرزق، فإن الإنسان يؤجر على سعيه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *