الرئيسية / منوعات / بوابة الفجر: من هو عادل الحسني المسئول عن تنفيذ المخطط القطري

بوابة الفجر: من هو عادل الحسني المسئول عن تنفيذ المخطط القطري

تحاول كلا من: قطر وتركيا نشر العنف والتطرف من خلال مجموعة من الإرهابيين الذين تزرعهما في البلدان العربية التي تعاني من الصراع؛ مثل سوريا واليمن، وتمنح قطر الإرهابيين فرصة للتعبير عن رأيهم بحرية عبر قناتها الجزيرة بل وتصفهم بالمناضلين، ومن هؤلاء الإرهابيين عادل الحسني عضو تنظيم القاعدة باليمن، قد ساهم في نشر الفوضي في اليمن.. فمن هو؟

خلايا نائمة
ونشرت مؤسسة “ماعت” تقريرا بالفيديو، يوضح مخططات قطر وتركيا، في المنطقة، من خلال دعم عدد من العناصر الإخوانية في الدول التي تشهد صراعًا، وضمن هذه الشخصيات الإخواني الإرهابي عادل الحسني، الذى يعد ضمن العناصر المشبوهة التي تموله قطر وتحتضنه تركيا لتشويه التحالف في اليمن.

وأكدت المؤسسة، أن الحسني هو أحد الخلايا النائمة لتنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين اليمنية، و ذهب مؤخرا إلى أحضان قناة الجزيرة القطرية الراعي الرسمي للإرهاب في المنطقة، حيث استأجرته الجزيرة القناة القطرية لأنه معروف بولاءه التام لحمد بن تميم في قطر، وعمل على دعم التنظيمات الجهادية مثل القاعدة.

نشأته
عادل سالم ناصر موفجة الجعمي الحسني (عادل الحسني)، ولد في مدينة مودية بمحافظة أبين عام 1983، هو قيادي يمني وعضو بالمجلس في المقاومة الجنوبيّة، حصل علي تعليمه الابتدائي في “مدرسة الشهيد القريبي» المحليّة ثم ذهب إلى “مدرسة الشهيد جواس”، وتولى عادل العمل في مجال الخطابة والدعوة ضمن مساجد السلفية التي شرب فكرها وسافرَ إلى مدينة دماج لعدة أشهر بغرضِ الخطابة في المساجد.

دعم قطري
قال جمال الحربى الإعلامى الخليجى، فى مجموعة من تغريدات له عبر حسابه الشخصى على “تويتر”، إن التعاون بين قناة الجزيرة القطرية، وبين قيادات التنظيمات الإرهابية مستمرًا، وأن قناة الجزيرة قناة الفتنة تنشر حوارا مع القيادي بالقاعدة في اليمن عادل الحسني، وتصفه بأنه من المقاومة الجنوبية، حيث تقوم الجزيرة بتمرير المغالطات التي تستهدف التحالف العربي.

وأضاف الحربي، أن الجزيرة قناة تستضيف إرهابيين سواء كانوا من تنظيم الاخوان الإرهابي أو داعش، ويعتبر عادل الحسني صديقًا حميمًا لأمير تنظيم القاعدة في أبين أبو عبيدة الحضرمي، وكان حلقة الوصل بين حزب الإصلاح الإخواني، والقاعدة في مدينة أبين، ويحمل اسما حركيا في القاعدة هو أبو حذيفة، كما أن تاريخ الحسني معروفًا فقد كان أحد قيادات القاعدة في مدينة أبين التي أسقطت مدينتي زنجبار وجعار وأجزاء كبيرة من أبين في العام 2011.

وشدد على أنه عرف عن “الحسني” دعم عناصر القاعدة والتحول إلى وسيط عندما يشتد الخناق على العناصر الإرهابية، كما حدث في 2012 و2016 عندما رأس لجنة الوساطة مع القاعدة، كما التحق بالقتال ضد الحوثيين، وفي 2015 كان على رأس عناصر القاعدة فى إبين وعدن، ولكنه تورط بعد هزيمة الحوثيين فى نهب أسلحة المقاومة وتسليمها للعناصر الإرهابية.

واعتقل الحسني من قبل القوات الأمنية فى عدن بعد الكشف عن تورطه فى قضايا إرهابية، وأطلق سراحه فى 2016 إثر وساطات قبلية وضغوط إعلامية من قبل تنظيم الإخوان الإرهابى وقطر.

قاتل محترف
والتحقَ الحسني في بداية حياته بسلك الشرطة حيثُ أصبح جنديًا ضمن جنود أمن محافظة حضر موت الوادي، حصل علي بعض الشهرة بعدما استخدمه أحمد الميسري محافظ أبين في التواصل مع شخصية قبلية واجتماعية مهمة في قبيلة دثينة التي كانت تشهدُ حربًا مع تنظيم القاعدة.

وظهرَ الحسني على قناة الجزيرة في برنامج “بلاد حدود” في ديسمبر 2018، تحدث عن اعتقالهِ في السجون بمدينة عدن، كما كشفَ معلومات حول “خفايا الدور الإماراتي في جنوبِ اليمن”، وأكدت وسائل إعلام إماراتيّة، أن عادل الحسني قيادي في تنظيم القاعدة بمحافظة أبْين ولا علاقة لهُ بالمقاومة الجنوبية، وهو عضوٌ في حزب الإصلاح الذي يُعتبر فرع جماعة الإخوان المسلمون في اليمن.

بعد ظهور عادل الحسني على قناة الجزيرة القطريّة، خرجَ نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك لينفي أي علاقة للحسني بالمقاومة الجنوبية؛ واصفًا إيّاهُ أيضًا “بالقيادي في تنظيم القاعدة”.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

بعد ترويجها لمسلسلها الجديد في رمضان.. تعليق غير متوقع من العوضي لياسمين عبدالعزيز

نشرت الفنانة ياسمين عبد العزيز فيديو جديد لها عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *