الرئيسية / منوعات / تطبيق العقد الموحد في بيع وشراء العقارات قريبًا

تطبيق العقد الموحد في بيع وشراء العقارات قريبًا

قال المهندس أمجد حسنين، وكيل غرفة التطوير العقاري، إن الغرفة تعمل على الانتهاء من مشروع قانون الاتحاد المطورين العقاريين خلال الفترة المقبلة الذي سيؤسس اتحاد المطورين العقاريين.

وتابع “حسنين”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم الشواربي، ببرنامج “حوار واستثمار”، مساء السبت، أن هذا المشروع من المتوقع أن ينظم مهنة المطورين العقاريين، من خلال النص على بنود ثابتة في العقود تشترط تسليم العميل العقار في التوقيت المناسبة، وبمواصفات معينة، معقبً:” خلال شهور قليلة سننظم السوق العقاري من خلال اتحاد المطورين بإذن الله”

ولفت وكيل غرفة التطوير العقاري، إلى أن أحد مهام اتحاد المطورين العقاريين تصنيف المطورين مثل مطور متوسط، ومطور مبتدئ، لافتَا إلى أن بنود العقود ستكون موحدة على كافة المطورين.

هذا وتعد بوابة مصر على إفريقيا، لموقعها المتميز، حيث تجذب عدد من الشركات العالمية للاستثمار بها، فمدينة العلمين الجديدة، تشمل قطاعات ساحلية وسياحية، باستثمارات عشرات المليارات.

تعد مدينة العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع، وموقعها المميز سيجعلها بوابة مصر على إفريقيا، فهي تشهد نسبة مشروعات غير مسبوقة، وجذبت عدد من الشركات العالمية للاستثمار بها.

فالمدينة ستغير خريطة الساحل الشمالي بأكمله والمفهوم الذي أنشئ على أساسه، فهي ستكون مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام، وليس موسم الصيف فقط كما هو معتاد.

مساحتها

مدينة العلمين الجديدة تبلغ مساحتها الإجمالية 48 ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلي، ويشمل قطاع المركز السياحي العالمي، والقطاع الأثري، والحضري.

ومن المخطط لها أن تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة في نهاية مراحلها الأولى.

الممشي السياحي “الشاطئ” بمدينة العلمين يبلغ طوله 14 كيلو مترا، وهو ما يساوي كورنيش محافظة الإسكندرية، تم تنفيذ 7 كيلو من الممشى ووصلت متوسط نسبة التنفيذ لنحو 60 %، بالإضافة لتنفيذ عدد 4 كباري مشاة وسيارات، بتكلفة وصلت لـ2 مليار جنيه، وكوبري بوغازي 1 و2 للمشاة والسيارات، أما كوبرى بوغازي 3 و4 للمشاة فقط.

القطاع الساحلي

يتكون القطاع الساحلي بالمدينة من عدة مناطق وهي: منطقة بحيرة العلمين (حى الفنادق)، ومركز المدينة، والحى السكنى المتميز، وحى حدائق العلمين، مرسى الفنارة ومركز المؤتمرات، و(منتجع خاص)، والمنطقة الترفيهية، والمركز الثقافي، والإسكان السياحي، وحى مساكن البحيرة، ومنطقة أرض المعارض.

أما منطقة الفنادق ستضاهي أبراج دبى، وستقام بها احتفالات في المناسبات.

الاستثمارات

تبلغ قيمة الاستثمارات بالمدينة، عشرات المليارات، إجمالى مساحة الفنادق 296 فدانًا، يبلغ عدد الغرف الفندقية 15500 غرفة.

وبها مركز المركز الطبي العالمي للاستشفاء والعلاج الطبيعى على مساحة قرابة45 فدانًا، ينفذ على أكثر من مرحلة المرحلة الأولى 400 فدان ويضم مراكز تجارية، ومنافذ بيع، ومعارض، وملاهى، ومجمع سينمات ومسارح، ونوادي رياضية، وخدمات إدارية.

مميزات المدينة

كما ينفذ بمدينة العلمين الجديدة محطة تحلية مياه بطاقة 150 جودة ألف متر 3 يوميًا تعمل بالطاقة الشمسية.

ويوجد بالمدينة 10 آلاف وحدة إسكان اجتماعي، وسيتم تنفيذ قطار مكهرب فائق السرعة تصل سرعته إلى ٢٥٠كساعة لربط مدينة 6 أكتوبر بمدينة العلمين بطول نحو221 كم بموازاة طريق وادي النطرون العلمين، وتفريعة لمدينة الإسكندرية مرورًا بمدينة ومطار برج العرب بطول 99 كم، وأيضا لربط مدينة 6 أكتوبر بمدينة العلمين بطول نحو 244 كم مرورًا بمدينة برج العرب وتفريعة لمدينة الإسكندرية بطول نحو 46 كم).

تنفيذها

– تشترك هيئة المجتمعات العمرانية والهيئة الهندسية فى تأسيس مرافق المدينة من محطة مياه وبنية تحتية وصرف صحى وشبكات كهرباء.

– تنفذ شركة المقاولون العرب بديل الطريق الساحلى الحالى ليكون بطول 38 كيلو وعرض 5 حارات وحارتين خدمة بجنوب المدينة.

– تشترك وزارة الإسكان مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى.

– تشترك 5 من كبرى شركات المقاولات “سامكو – اوراسكوم – المقاولون العرب – سياك – أبناء حسن علام فى مول تجارى.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع لمواجهة بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز

يستضيف ملعب الإتحاد، مساء اليوم السبت، مواجهة تجمع بين مانشستر سيتي وضيفه بيرنلي، في الجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *