الرئيسية / منوعات / جميع أفرع القوات المسلحة ستشارك في مناورة قاعدة برنيس

جميع أفرع القوات المسلحة ستشارك في مناورة قاعدة برنيس

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه سيتم افتتاح أكبر قاعدة عسكرية في إفريقيا والشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، حيث سيرفع الرئيس عبدالفتاح السيسي العلم المصري على قاعدة برنيس العسكرية.

وأوضح “موسى”، خلال تقديمه في برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، مساء الثلاثاء أنه سيتم افتتاح قاعدة برنيس العسكرية رسميا اليوم، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي تفقد القاعدة من الجو في مارس 2019.

وتابع: “القاعدة تم أنشاءها في أقل من عام، وستكون مركزا عسكريا مهما ومتواجدة على ساحل البحر الأحمر وجنوب مرسى علم بـ 200 كيلو متر”، لافتا إلى أن “قاعدة برنيس العسكرية لها أهمية كبيرة عسكريا وسياسيا واستراتيجيا”.

ونوه الإعلامي إلى أن قاعدة برنيس العسكرية تضم أحدث القطع الحربية، لافتا إلى أنه سيتم إجراء مناورة داخل القاعدة غدًا، وستكون الأكبر منذ 2011.

وأضاف أن مصر الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط المستقرة والآمنة، مشيرًا إلى أن القاعدة تمثل إضافة إلى قوة الدولة ممثلة في القوات المسلحة.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تسير في الاتجاه الصحيح، وتؤمن ثروات مصر والمياه الاقتصادية سواء في البحر الأحمر أو البحر المتوسط، متابعًا: “مصر بتحمي باب المندب والخليج العربي لأنهم جزء من أمن مصر”.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

سواريز أمل برشلونة من أجل التعاقد مع لاوتارو

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن برشلونة سيقوم بالتعاقد مع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز نجم هجوم إنتر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *