الرئيسية / منوعات / حدة فيروس كورونا في مصر قلت

حدة فيروس كورونا في مصر قلت

قال الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة إن حدة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” قلت، مشيدا بإجراءات وزارة الصحة في مواجهة الوباء.

وأضاف “الجارحي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير ببرنامج “المصري أفندي”، المذاع على قناة “القاهرة والناس، اليوم الجمعة أن ارتفاع إصابات الفيروس الذي شهدته مصر ليس مقلقا، وكان متوقع نتيجة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأوضح نائب مدير مستشفى حميات إمبابة أن المواطنين يصطفون على الشواطئ في الساحل الشمالي والغردقة وغيرها، ويقيمون الأفراح، متسائلًا: ماذا نتظر؟”. 

ونوه إلى أن قوة فيروس كورونا في مصر قلت بشكل كبير ولكن المشكلة في الشباب الذي يخرح في المقاهي ويحمل المرض ولا يعاني منه؛ ولذلك يكون ناقل للعدوى.

اقرأ أيضًا..

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اجتماعًا، الخميس، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” مع مديري مستشفيات الحميات والصدر على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك لمتابعة سير العمل في تلك المستشفيات والاطمئنان على توافر كافة الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة لفيروس كورونا المستجد ومعايير مكافحة العدوى، وذلك في إطار حرصها على متابعة مستجدات وتطورات الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد (covid_19) أولا بأول.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجهت مديري المستشفيات باستمرار التواصل مع مديريات الصحة التابعة لها لضمان توافر مخزون كاف من المستلزمات الطبية والوقائية بشكل مستمر، مشيرًا إلى حرص الوزيرة على متابعة تقديم أفضل خدمة طبية لمصابى فيروس كورونا المستجد بداية من إجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص الحالة وتقديم العلاج.

وأشار إلى أن الوزيرة وجهت بتدريب كافة الأطقم الطبية على تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة من خلال إتاحة عدد من برامج التدريب والتقييم على الإنترنت، كما وجهت بتشديد إجراءات والتقصي والحصر لأسر المصابين بالفيروس والمشتبه بإصابتهم والمخالطين للحالات التي تم عزلها ومتابعة الحالة الصحية لهم بشكل دوري ومستمر.

وأضاف أن الوزيرة أكدت تواصلها الدائم مع وكلاء الوزارة ومديري مديريات الصحة ومديري المستشفيات على مستوى الجمهورية للتغلب على أي تحديات قد تعوق سير العمل، كما وجهت الشكر والدعم لهم لاستمرار النجاح والإنجاز الذي حققوه منذ بداية جائحة فيروس كورونا





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

مصر خالية من حمى الوادي (فيديو)

قال الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن مصر خالية تماما من مرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *