الرئيسية / منوعات / ضبط 5 قضايا تهريب و26 قضية أمن عام

ضبط 5 قضايا تهريب و26 قضية أمن عام


كثفت الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، حملاتها الأمنية، خلال 24 ساعة، والتي أسفرت فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية، عن ضبط (5) قضايا تهريب أبرزها )بضائع أجنبية الصنع– مستلزمات إنتاج أحذية – ماكينات – أدوات كهربائية) بلغت القيمة والتعويض المالى فيها قرابة مليون جنيه.

وتمكنت فى مجال الأمن العام، من ضبط (26) قضية أبرزها مزاولة مهنة بدون تصريح، إنتهاء فترة التصريح، عدم حمل تحقيق شخصية، دخول دائرة جمركية بدون تصريح، مخالفات سائقين، مخالفات مسطح مائى، عثور على غزل صيد.
ونجحت فى مجال ضبط المخالفات المرورية، في ضبط (463) مخالفة مرورية متنوعة، وعن مجال الأمن الإجتماعى، تم مكافحة جرائم تهريب وحيازة المواد والأقراص الدوائية المخدرة، تم ضبط (1) قضية.

واستطاعت فى مجال تنفيذ الأحكام، تنفيذ (174) حكم قضائى متنوع، وفى مجال مكافحة جرائم “الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات”، تم ضبط عدد (4) قضايا

جاء ذلك إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى مواصلة الحملات الأمنية المكبرة على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

وفي سياق أخر، قامت لجنة من قطاع حقوق الإنسان بالوزارة بالمرور على أقسام الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن المنوفية للإطلاع على الإجراءات المتبعة لإستقبال المواطنين، وتلقى شكواهم حال ترددهم على الأماكن الشرطية، والوقوف على كافة أوجه الخدمات التى تقدم للمواطنين، لا سيما كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر وبشكل متحضر.

كما قام قطاع الخدمات الطبية بتوجيه قافلة تضم مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة، حيث تم توقيع الكشف الطبى على عدد من رجال الشرطة، والعاملين المدنين بأقسام الشرطة، وعدد من المحتجزين بمختلف الأقسام وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى إعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان وإستمرارًا لتنفيذ خطة المرورات على كافة المواقع الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية للمواطنين فى سهولة ويسر، والعمل على الإرتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات الأمنية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

تعيين “العقبي” مستشارًا لوزير التخطيط خلفًا لـ “جلال” المعين بالشيوخ

شهدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، عملية تسليم وتسلم مهام العمل بالمكتب الإعلامي، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *