الرئيسية / منوعات / طبيبة توجه نصائح للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا

طبيبة توجه نصائح للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا

وجهت الدكتورة مايسة شرف الدين، أستاذ الأمراض الصدرية والحساسية بكلية طب قصر العيني، نصائح للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا.

وناشدت “شرف الدين”، خلال مداخلة عبر “سكايب” مع فضائية “دي إم سي”، المواطنين باستخدام الكمامات، والالتزام بالمسافة الآمنة بين الأشخاص وبعضهم البعض، معلقة: “أرجوكم دي صحتنا كلنا مش صحة حد لوحده”.

وأضافت أن هناك بعض مظاهر التكدس في مصر والعديد من الدول الأخرى، مناشدة المواطنين باستخدام الكمامات الواقية على الفم والأنف؛ لأن الفم والأنف هما مدخل فيروس كورونا، مشددة على ضرورة الاستجابة لتعليمات وزارة الصحة للحد من فيروس كورونا.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2326 حالة حتى اليوم.

ارتفاع أعداد المتعافين لـ2326.. وخروج 2811 من مستشفيات العزل

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2811 حالة، من ضمنهم الـ 2326 متعافيا.

347 إصابة جديدة.. و11 وفاة

وأضاف أنه تم تسجيل 347 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

تجاوزنا الـ 10 آلاف حالة

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 10093 حالة من ضمنهم 2326 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و544 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تسجل أكثر من 59000 إصابة جديدة بكورونا في يوم واحد

أبلغت الولايات المتحدة عن 59017 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و428 حالة وفاة جديدة يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *