الرئيسية / منوعات / عاجل| “زي أختي”.. ننشر اعترافات “كلاشنكوف” المتهم بالتعدي على منة عبدالعزيز

عاجل| “زي أختي”.. ننشر اعترافات “كلاشنكوف” المتهم بالتعدي على منة عبدالعزيز

قال أحمد محمد الزمقان، المحامي، وكيل الشاب “دكلاشنكوف”، والذي تم القبض عليه على خلفية اتهامه في واقعة اغتصاب منة عبدالعزيز المعروفة بـ”فتاة التيك توك”، إن النيابة وجهت له تهمة مشاركته في التعدي جنسيا علي الفتاة، وسرقتها بالإكراه، وكذلك مخالفة الآداب العامة للمجتمع والعادات الأسرية.

وأضاف “الزمقان” في تصريحات خاصة إلى “الفجر“، أن الفتاة لم توجه إلي “كلاشنكوف” أي اتهامات، وأن المتهم قال أمام النيابة إن هناك صلة صداقة وأخوية تجمعه بالفتاة، وأنه لم يتعدى عليها بل حاول منعهم من ذلك، وهو ماأكدته الفتاة عبر مقطع فيديو لها بعد واقعة التعدي عليها.

وتابع “المحامي”، أن التحقيق مع المتهمين جميعا تم بشكل فردي، ولم يتم مواجهتهم ببعضهم البعض، لافتا إلى أنه اضطر للانسحاب من التحقيقات لعدم السماح له، وباقي فريق الدفاع عن المتهمين بحضور التحقيقات، ما دفعهم لتسجيل شكوي للنائب العام عبر تطبيق “واتسآب”.

القبض على “منة” 

وكشف مصدر مطلع، في وقت سابق، أنه تم القبض على فتاة “التيك توك” منة عبدالعزيز، على خلفية نشرها لفيديو تتهم فيه مازن إبراهيم بالتعدي عليها بالضرب والتعدي الجنسي. 

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ”الفجر”، أن قوة من قسم الطالبية قامت بإلقاء القبض عليها، قبل قليل، هي ومجموعة من الأشخاص الذين ظهروا معها في الفيديو. 

يذكر أن مصدر أمني مسؤول، أفاد أمس بأن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية توصلت إلى مكان اختباء “منة”، وصديقتها “شيماء”، بأحد الأحياء الراقية بمحافظة القاهرة، مؤكدا إلى أنه تم إيفاد عدة مأموريات لضبطهما، خلال الساعات القادمة، تنسيقا مع قطاع الأمن العام، والأجهزة الأمنية بقطاع أمن القاهرة. 

 القبض على مازن 

كما تمكنت أجهزة الأمن، أمس، من القبض على مازن إبراهيم، وتم التحفظ عليه داخل حجز قسم شرطة الطالبية، لحين الانتهاء من التحقيقات. 

كان تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك مقطع فيديو ظهرت خلالها “منة عبد العزيز” زعمت خلاله تعرضها للضرب والاعتداء الجنسي على يد الشاب “مازن إبراهيم، بمساعدة صديقاتها قبل أن تخرج في مقطع آخر نافية الأمر جملة وتفصيلا، ومصالحتهما. 

وقال علاء مصطفى المحامي بالنقض والإدارية، محامي الشاب مازن إبراهيم، والذي تم القبض عليه صباح يوم الأحد، على خلفية اتهامه بالتعدي بالضرب على فتاة “التيك توك” منة عبدالعزيز، واغتصابها، إنه على الرغم احتجاز الشاب إلا أنه لا يوجد بلاغًا رسميًا أو محضرًا ضده يفيد توجيه اتهام له، ومن ثم يبيح إلقاء القبض عليه واحتجازه بالقسم، لافتا إلى أن “القبض عليه اجتهاد شرطي من مباحث الانترنت والآداب” -حسب تعبيره-. 

وتابع “مصطفى”، في تصريحات خاصة إلى “الفجر”، أنه لا توجد “قرارات من النيابة العامة بإلقاء القبض عليه أو توجيه اتهام له، وهذا كله مخالف للقانون” -حسب قوله- لافتا إلى أنه يحتفظ بحق الرد القانوني أمام النيابة في هذا الإجراء الذي وصفه بـ”الباطل”. 

وأشار المحامي، إلى أن “أهل الشاب هم من سلموا ابنهم لقسم الطالبية، حتى يتم الإفراج عن والد مازن الذي تم احتجازه بنفس القسم منذ فجر يوم الأحد، وتم الإفراج عنه يوم الأحد الساعة ٣ عصرًا عندما تم تبديله بابنه” -حسب قوله-. 

ولفت إلى أن “قرار القبض على والد مازن أو حتى مازن لم يتم بشكل رسمي، وأنه لم يطلع أثناء تواجده معهم في القسم على أي محاضر، أو بلاغات، أو قرارات نيابية، أو حتى أي إجراءات بخصوص واقعة الضبط والاحتجاز، والقبض على أيا من والد الشاب أو حتى الشاب”، موضحا أن هذا دعاه إلى الانسحاب من قسم الشرطة لعدم وجود إجراءات قانونية بشأن واقعة الضبط والقبض والاحتجاز، مشيرا إلى أن “واقعة الاحتجاز للشاب تعدت أكثر من ٢٤ ساعة من تاريخ ووقت الاحتجاز بالمخالفة للقانون والدستور ويعد ذلك انتهاكًا لحقوق والحريات الإنسان”. 

ونوه المحامي، بأنه يحتفظ بحق موكله القانوني في هذا الانتهاك للتحريات، والقبض والاحتجاز دون سند من القانون. 

الجدير بالذكر، أنه يحق لمباحث الآداب القبض على أي شخص يثير الفسق والفجور في المجتمع، حفاظًا على قيمه وتقاليده.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

بوابة الفجر: طبيب رجاء الجداوي عن شائعة وفاته: كنت باكل مانجا

نفى الدكتور محمد خالد، الطبيب المعالج للفنانة الراحلة رجاء الجداوي، ما تردد عن وفاته متأثرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *