الرئيسية / منوعات / عودة المراكب للعمل أول أكتوبر (فيديو)

عودة المراكب للعمل أول أكتوبر (فيديو)

قال محمد عثمان، رئيس لجنة التسويق السياحي بالأقصر، إن زيارة السفير الأمريكي للأقصر عقب أيام من عودة السياحة، يعد أمر في غاية الأهمية، ولها إيجابيات على السياحة بمصر، كما أنها تحمل عدة رسائل، منها جذب السائح الأمريكي الذي يعد الأعلى أنفاقًا والأكثر إقامة في مصر نظرًا لطول مدة السفر من أمريكا إلى مصر.

وأضاف “عثمان”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، مساء الخميس، أن الزيارة تعد اعترافًا بالمجهودات التي بذلتها الدولة في قطاع السياحة والاكتشافات الأثرية الكبرى التي تحققت مؤخرًا.

وأكد رئيس لجنة التسويق السياحي بالأقصر، أن قطاع السياحة يعول كثيرًا على الإجراءات الاحترازية الطبية التي نطبقها والتي كانت لها مدلولا رائعا لدى العالم كافة، معقبا: “بدليل أننا وصلنا 170 ألف سائح قدموا إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة وعادوا إلى بلدانهم بسلام”.

وأشار إلى أن أول أكتوبر ستعود المراكب السياحية إلى العمل بفضل الأمن والأمان الذي تشهده مصر، إلى جانب الإجراءات الطبية التي تتماشى مع منهج منظمة الصحة العالمية.

أمين منظمة السياحة العالمية يشيد بمصر
في سياق منفصل، أكد زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، ورئيس المجلس التنفيذي علي ضرورة التعايش مع الوضع الراهن، وضرورة تفعيل المقترح الذي تقدم به الدكتور خالد العناني خلال كلمته التي ألقاها أثناء الجلسة الافتتاحية للدورة باستخدام وتفعيل شعار سافر اليوم “Travel Today” بدلا من شعار المنظمة الحالي سافر غدا “Travel Tomorrow”، لافتين إلى أن شعار “سافر اليوم” يجب أن تستخدمه جميع دول العالم وأكبر دليل علي تطبيقه هو تواجد كل هذه الوفود في دولة ثانية لحضور فاعلية تابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

جاء ذلك في كلمته على هامش حفل العشاء الرسمي للدورة الـ١١٢ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، والذي شارك فيه مساء أمس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بتشريف رئيس مجلس الوزراء الجورجي ووزراء السياحة ومسئولي السياحة المشاركين في هذه الدورة من مختلف دول العالم.

وأكد السيد زوراب بولوليكاشفيلي خلال حديثة مع الدكتور خالد العناني أثناء حفل العشاء علي حرصه علي حضور الموكب المهيب لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية المقرر عقده خلال الفترة المقبلة.

وخلال حفل العشاء ألقي رئيس الوزراء الجورجي كلمة أكد فيها علي أهمية السياحة بالنسبة لجورجيا ولكافة دول العالم، كما توجه بالشكر لجميع الحاضرين علي حضورهم إلى جورجيا للمشاركة في الدورة الـ١١٢ للمجلس التنفيذي.

و خلال حفل العشاء تم عرض بعض العروض الفنية والفلكلورية التي تعبر عن التراث والفن الجورجي.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

دولة بحرف الذال ما هو اسمها؟ “إليك أكثر من 5 بلاد بحرف ذ”

لا يوجد دولة في العالم يبدأ اسمها بحرف الذال؛ لذلك في السطور التالية سنتناول معًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *