الرئيسية / منوعات / غرفة الطباعة والتغليف تتبرع بمليون جنيه لشراء أجهزة تنفس إصطناعي

غرفة الطباعة والتغليف تتبرع بمليون جنيه لشراء أجهزة تنفس إصطناعي

في إطار الدوري المجتمعي لغرفة صناعات الطباعة و التغليف فقد قرر مجلس إدارة الغرفة بالإجماع التبرع بمبلغ نصف مليون جنيها توجه بالكامل لهيئة الشراء الموحد لشراء أجهزة تنفس صناعي و نصف مليون من بعض أعضاء الغرفة لنفس الغرض ولنفس الجهة وحرصًا على دعم مسيرة البحث العلمي فقد قررت الغرفة التبرع لجامعة زويل بمبلغ ٥٠٠٠٠ جنيها دعمًا للأبحاث التي تجري الآن على تصنيع جهاز تنفس صناعي مصري من طلبة جامعة زويل.

كما دعت الغرفة أعضائها للتكاتف والتبرع لدعم الدولة المصرية في هذه المحنة التي يمر بها العالم في الفترة الحالية.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 43 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم رجل أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 348 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 468 حالة، من ضمنهم الـ 348 متعافيًا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 139 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة، بينهم رجل أجنبي.

وقال المتحدث، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 1699 حالة من ضمنهم 348 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و118 حالة وفاة.

 

وأكد امتحدث الصحة، مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

السعرات الحرارية في المشروبات الغازية والعصائر وطريقة حسابها

يأتي فصل الصيف ويأتي معه الإقبال على تناول العصائر التي تمد أجسامنا بما يلزمها من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *