الرئيسية / منوعات / لا أتمنى لأحد التعرض لآلام علاج كورونا

لا أتمنى لأحد التعرض لآلام علاج كورونا

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية: إنه رصد كافة المخالطين له وبلغ عددهم 51 شخصا بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا، وبعد إجراء المسحات لهم تبين سلبية عيناتهم، ولم نجد أي منهم مصاب بكورونا.

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أنه نقل العدوى لزوجته، ولكن أبنائه وأمه لم يصابوا، معقبًا: “أنا وزوجتى نتلقى العلاج اللازم داخل الاستراحة”.

وأشار المحافظ، إلى أنه علم بإصابته عندما كان له اجتماع مع وزير الري، وعليه اتبع الإجراءات الطبية على الفور، وعزل المخالطين له، وفحصهم، وتم تطهير مبنى المحافظة، متابعا: “ظروف عمل المحافظين تتطلب منهم أن يكونوا في الشارع ويتابعون المشروعات والعمل العام، ورغم اتباعي الإجراءات الاحترازية والطبية وارتداء الكمامة أصبت بفيروس كورونا.

وأضاف “أتمنى من كل أهالينا في الدقهلية وكافة المحافظات المصرية أن يلتزموا منازلهم ولا يخروجوا منها إلا للضرورة القصوى”.

ولفت إلى أن العلاج الذي خضع له كان قويًا، وأجهده كثيرًا، مضيفا “العلاج كان قويا وبيتعب المعدة وبه مشقة.. له آلام لا أتمنى لأحد أن يتعرض لها.. والإنسان يستطيع أن يقي أسرته ومن يعول من خلال اتباع التباعد الاجتماع وعدم الخروج للمنزل إلا للضرورة القصوة”.

تطورات كورونا

 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الأربعاء، خروج 252 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3994 حالة.

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4584 حالة، من ضمنهم الـ 3994 متعافيًا.

تسجيل 745 إصابة بكورونا و21 حالة وفاة

وأكد مستشار وزيرة الصحة، في بيان رسمي، تسجيل 745 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وأوضح أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 14229 حالة من ضمنهم 3994 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و680 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

انتشار مكثف للجيش الأمريكي أمام البيت الأبيض

أفادت قناة سكاي نيوز عربية، في خبر عاجل لها، اليوم الثلاثاء، بانتشار مكثف للجيش الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *