الرئيسية / منوعات / ما هو حكم صلاة المصاب بكورونا في المسجد؟

ما هو حكم صلاة المصاب بكورونا في المسجد؟

أكد عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن من يشك أنه مصاب بفيروس كورونا واجب عليه الصلاة في منزله.

وأضاف “هندي”، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج “مساء dmc”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، أنه يجب معاقبة من ينقل العدوى لغيره وهو يعلم ذلك.

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أنه سيحصل المصاب بكورونا الذي يصلي في المنزل على نفس أجر الذي يصلي في المسجد.

قال عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الإجراءات المتبعة في صلاة الجمعة هي نفس المتبعة في باقي الصلوات، لافتًا إلى أن تجربة عودة الصلاة في المساجد خلال الخمسة أسابيع الماضية أكدت مدى التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية داخل المساجد.

وأضاف “هندي”، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج “مساء dmc”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، أن وزارة الأوقاف أصبحت تمتلك آليات لمتابعة تنفيذ الإجراءات، وتسير في مسار الحفاظ على حياة وصحة المواطنين.

وأشار إلى أن خطبة الجمعة لا تتعدى 10 دقائق، مؤكدًا أن فترة الـ10 دقائق كافية لتوصيل الرسائل الهامة، منوهًا بأن حالة الوعي الموجودة في المسجد هي المسئولة عن عودة صلاة الجمعة، وهي الضابط الرئيسي لاستمرار الصلاة في المساجد.

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، منع أي إجازات غير وجوبية لجميع العاملين بالمساجد من أئمة ومقيمي شعائر ومؤذنين وعمال، وكذلك جميع القيادات والمفتشين سواء بالديوان العام، أم بالمديريات الإقليمية من الأحد إلى الجمعة، من أجل الإعداد والتنظيم الجيد لصلاة الجمعة المقبلة.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

أسماء الله الحسنى للرزق والغنى وقضاء الحوائج

شرع الكتاب والسنة النبوية الدعاء بأسماء الله الحسنى، استنادًا لقوله تعالى في سورة الأعراف: “وَلِلّهِ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *