الرئيسية / منوعات / مفاجأة.. سحب رخصة السيارة بعد 20 أكتوبر حال عدم تركيب الملصق الإلكتروني

مفاجأة.. سحب رخصة السيارة بعد 20 أكتوبر حال عدم تركيب الملصق الإلكتروني

قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، إن وزارة الداخلية تعمل منذ فترة على تجديد نظم المرور الإلكترونية.

ونوه “قريطم”، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج “الجمعة في مصر”، المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، بأن الموعد الأخير لتركيب الملصق الإلكتروني هو 20 أكتوبر، وبعدها سيتم تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضاف أنه سيتم سحب الرخص بعد 20 أكتوبر حال عدم تركيب الملصق الإلكتروني، موضحًا أن هناك فرق خاصة بوحدات المرور لتركيب الملصق الإلكتروني بعيدًا عن إجراءات التجديد والفحص، وأن مواعيد العمل لتركيب الملصق الإلكتروني حتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا.

وقال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الملصق الإلكتروني للسيارة عبارة عن شريحة إلكترونية أو هوية رقمية للمركبة مخزن بها جميع معلومات السيارة، وهذه الشريحة لا تصدر أي إشارة، وتقرأ فقط عندما تمر على القواريء المنتشرة التي وضعتها وزارة الداخلية.

وأضاف “قريطم”، خلال حواره عبر “سكايب” مع برنامج “صباحك مصري” المذاع عبر فضائية “MBC مصر 2″، أن ما أثير حول ان الملصق الإلكتروني عبارة عن برنامج للتتبع غير صحيح على الإطلاق.

وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن اهمية الملصق الإلكتروني بالنسبة للمواطن هو سهولة الوصول للمركبة المسروقة فورًا بمجرد الإبلاغ عن سرقتها، مشيرًا إلى أن الملصق الإلكتروني يتلف بمجرد نزعه ولا يمكن وضعه على مركبة أخرى، مشددًا على أن القواريء الموضوعة مجهزة بالتقاط صورة لأي مركبة ليس بها ملصق إلكتروني والاخطار بها فورًا، وتتبعها.

وأعد قطاع الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية مقطع فيديو تناشد الوزارة من خلاله المواطنين مالكي المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية؛ لتركيب الملصق الإلكتروني. 

تواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية استقبال المواطنين؛ لتركيب الملصق الإلكتروني لمركباتهم.

وكذا استبدال اللوحات المعدنية القديمة (أرقام فقط) باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف، أرقام)، وذلك خلال المدة الزمنية السابق تحديدها والتي ستنتهي في 20 أكتوبر 2020، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين عقب انتهاء المهلة.

وتهيب وزارة الداخلية بالمواطنين مالكي المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية؛ لتركيب الملصق الإلكتروني، واستبدال اللوحات المعدنية دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد التراخيص، وذلك خلال المدة الزمنية المحددة.

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية العمل حتى الساعة الخامسة مساءً ولحين الانتهاء من المنظومة.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إدارة الحركة المرورية إلكترونيًا.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

“أجدع وأخلص صديق وبينا كيميا”.. أحمد زاهر يصف علاقته بمحمد سامي

تحدث الفنان أحمد زاهر عن دوره في مسلسل “البرنس” قائلا: “الدور صعب جدا ويبان سهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *