الرئيسية / منوعات / منصات تعليمية أكثر تطورا في المستقبل

منصات تعليمية أكثر تطورا في المستقبل

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم إنه سيكون هناك منصات تعليمية أكثر تطورا في المستقبل، معلقًا: “اللي جاي كتير أوي.. واعتقد سيكون هناك أخبار سارة كثيرة في اتجاهات كتيرة.. واللي جاي هيكون أكتر من اللي فات عشر مرات”.

وأضاف “شوقي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر”، المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الثلاثاء، أن المنصات التعليمية سيتم توسعتها لكونها رقمية؛ وبالتالي يمكن تزويدها طوال الوقت واستكمالها.

ولفت إلى أنه سيكون هناك قنوات تعليمية ودروس إلكترونية وكتب تفاعلية ومجموعات تقوية وتطبيق “أسأل المعلم”، لافتا إلى أن الفكر الجديد للتعليم بدأ منذ عام 2018، معلقًا: ” كان هناك اعتراضات على التغيير من مبدأ اللي نعرفه أحسن من اللي منعرفوش”.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن فترة فيروس “كورونا “أوضحت ثمار النظام التعليمي الجديد، متابعًا: “لما أعدنا في البيت اضطرنا ندخل المنصات التعليمية.. وإحنا تفوقنا فيه عن دول تانية كتير.. لازم نفرج بالحاجة اللي عندنا لأنها جيدة وهنبني عليها ونحسنها”.

اقرأ أيضا.. تقرير عن ملامح العام الدراسي الجديد
عرضت فضائية “TeN”، مساء الثلاثاء، تقريرا مصورا يرصد أهم الملامح والقرارات التي أدلى بها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي اليوم خلال مؤتمره الصحفي الخاص بالكشف عن ملامح العام الدراسي الجديد.

ويترقب الطلاب وأولياء الأمور، العام الدراسي الجديد في ظل مرحلة التعايش مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، لذا تستعد وزارة التربية والتعليم، على قدم وساق، بتوفير البوابات المعقمة والكمامات، لحماية الطلاب والمعلمين.
بوابات تعقيم

تستعد وزارة التربية والتعليم، لقدوم العام الدراسي الجديد، بتوفير بوابات تعقيم في المدارس، لحماية الطلاب والمعلمين من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

أدوات تعقيم
وتلزم وزارة التربية والتعليم، جميع المدارس ملزمة بتوفير أدوات التعقيم وتطبيق كافة الإجراءات والضوابط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مع دخول العام الدراسي الجديد.

التباعد الاجتماعي
ومن المقرر تحقيق التباعد بين الطلاب وتخفيف الكثافات الطلابية وارتداء الكمامات واتباع كافة سبل الكشف المبكر عن المرض.

تخفيف الكثافات الطلابية
وتقرر وزارة التربية والتعليم، تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس في ضوء الإجراءات الاحترازية المتبعة لاحتواء فيروس كورونا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قال إن هناك ضرورة للاستمرار في اتباع التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، وعدم التراخي في الالتزام بها.

كما يرجى الحرص على شرب من ٨- ١٠ أكواب مياه في اليوم للمحافظة على رطوبة الجسم، وتناول العصائر الغنية بفيتامين سي لتقوية المناعة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنيّ، أنه تم الاتفاق على بدء العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر المقبل، وذلك بالتنسيق مع وزير التعليم العالي.

وهناك توجيهات، بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، داخل المنشآت التعليمية، والحرص على النظافة والتباعد الاجتماعي واتباع كافة سبل الكشف المبكر عن المرض.

وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي، من يوم السبت 6 فبراير 2021 حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021، وتستأنف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم السبت 20 فبراير 2021، وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعًا تنتهي في الخميس 10يونيو 2021.

وتجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو 2021، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات، أن تبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الأول يوم السبت 17 أكتوبر 2020، وتستمر الدراسة لمدة أربعة عشر أسبوعًا تنتهي يوم الخميس 21يناير 2021.

وتجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول من السبت 23 يناير 2021 حتى الخميس 4 فبراير2021، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

نجم الأهلي يضغط للرحيل إلى الخارج

واصل نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الضغط على مسؤولي النادي والجهاز الفني، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *