الرئيسية / منوعات / نتوقع 2000 حالة إصابة في اليوم (فيديو)

نتوقع 2000 حالة إصابة في اليوم (فيديو)

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، تعليقا على بيان الوزارة اليومي بشأن فيروس “كورونا”، إن أرقام عدد الإصابات ليست مخيفة ولكن علينا الحذر”، مشيرًا إلى أن الأرقام تسير بالمعدل الطبيعي.

وأوضح “حسني”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، المذاع على القناة الأولى المصرية، مساء الجمعة أن عدد حالات الشفاء كبيرة جدا اليوم؛ حيث وصلت إلى 400 حالة؛ وهو أمر إيجابي للغاية، متوقعًا أن تصل عدد حالات الإصابة اليومية إلى 2000 حالة.

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة إلى أن الدولة تعمل على مدار الساعة للسيطرة على المرض؛ وعلينا مساعدتها من خلال اتباع الإجراءات الوقائية السليمة.

آخر التطورات والمستجدات بشأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في مصر

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8158 حالة حتى أمس.

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9216 حالة، من ضمنهم الـ 8158 متعافيًا.

وأكد متحدث الصحة، في بيان صحفي، تسجيل 1348 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

ولفت إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وأوضح أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 31115 حالة من ضمنهم 8158 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1166 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، فضلًا عن تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف الذكية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

مسجات عيد الأضحى 2020 وأجمل رسائل التهنئة بقدوم العيد

مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، يرغب الكثيرون في تهنئة أحبائهم، وأقاربهم، بقدوم العيد، ولكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *