الرئيسية / منوعات / نصائح من “الصحة” لتفادي نقل الأمراض عبر صالونات التجميل

نصائح من “الصحة” لتفادي نقل الأمراض عبر صالونات التجميل

أطلقت وزارة الصحة والسكان، مبادرة وهي “الحد من انتشار العدوى”، وتعتبر التعليمات التي تقدمها الوزارة جزءًا لا يتجزأ من حملة “100 مليون صحة”، سواء من ناحية الأمراض السارية أو “فيروس سي”، وكانت هناك تعليمات من وزارة الصحة يجب الأخذ بها في صالونات التجميل والنوادي الصحية، بخصوص استخدام “الشفرات”، والأدوات المعدنية، والفوط وغيرها، لمرة واحدة فقط، ومنع استخدامها أكثر من مرة، حتى وإن تم تطهيرها.

استخدام صندوق الأمان
وأكدت تعليمات وزارة الصحة، على استخدام صندوق الأمان لكي يتم التخلص من جميع الأدوات المستخدمة، بهدف تجنب نقل العدوى، ويشترط وضع الملصق الخاص بالتوعية في كل صالونات التجميل أو “الحلاقة” أو النوادي الصحية، حتى يتم توضيح الممارسة الصحية الآمنة للمواطنين.

عقوبات المخالفين
وشددت وزارة الصحة على أنه في حالة عدم إتباع التعليمات سيتم سحب التراخيص، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المنشأة.

تبدأ في 9 محافظات
وتستهدف المبادرة 16326 صالون تجميل، وانطلقت المرحلة الأولى من المبادرات في 9 محافظات وهي: “بورسعيد، والإسماعيلية، والدقهلية، والغربية، والشرقية، والجيزة، وبني سويف، والأقصر، وأسوان”، تعتبر مبادرة مكملة لمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية تحت شعار 100 مليون صحة.

ويعد الهدف الرئيسي لمبادرة الحد من إنتشار العدوى هو القضاء على بؤر العدوى في صالونات التجميل والنوادي الصحية تحت شعار “احم نفسك وأسرتك من نقل العدوى بالفيروسات الكبدية”.

خطوة هامة من الوزارة
وتعتبر هذه الخطوة الهامة من وزارة الصحة تدخل ضمن الإجراءات التي تتخذها الوزارة لمكافحة انتشار الفيروسات الكبدية والقضاء على كافة بؤر العدوى إلى جانب تصحيح بعض الممارسات اليومية الخاطئة التي من الممكن أن تؤدي إلى انتشار الفيروسات.

كما أصدرت وزارة الصحة كتابًا دوريًا للمحافظات يحتوي على التعليمات التي يجب إتباعها للحد من انتقال العدوى بالفيروسات الكبدية في صالونات التجميل والنوادي الصحية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

إعلامية صينية تفجر مفاجأة بشأن تأثير كورونا على اقتصاد بلادها

قالت الإعلامية الصينية فيحاء وانج، إن بلادها سيطرت في الفترة الأخيرة، على وباء كورونا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *