الرئيسية / السعودية / وزير الرياضة يشهد إحتفالات براعم المشروع القومي باليوم العالمي للإسكواش

وزير الرياضة يشهد إحتفالات براعم المشروع القومي باليوم العالمي للإسكواش

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عصر اليوم  إحتفالات براعم  المشروع القومي لموهوبي الإسكواش باليوم العالمي للاسكواش  وذلك بنادي النادي بمدينة ٦ أكتوبر وبحضور عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش ، أمير وجيه المستشار الفني للمشروع ، محمد حمدي مدير عام الموهبة الرياضية ، ومجلس أمناء نادي النادي .

وخلال الإحتفالية أشاد  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالمستوى الفني للاعبي ولاعبات المشروع موجها بضرورة إتباع كافة المعايير والمقاييس العالمية في التدريبات  ،وتسجيل لاعبي المشروع بالإتحاد المصري للإسكواش .

وأكد وزير الشباب والرياضة أن المشروع يستهدف خلال 5 سنوات تقديم نخبة مميزة للمنتخبات المصرية للإسكواش تحافظ على مكانة مصر وريادتها للإسكواش على مستوى العالم .

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أطلقت اختبارات الانتقاء للمشروع القومي لموهوبي الإسكواش تحت رعاية البنك الأهلي ضمن المشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي في يناير الماضى لاختيار أفضل 250 لاعب ولاعبة من المتقدمين للاختبارات بمحافظتي القاهرة وبورسعيد، وتم اختبار المتقدمين واختيارهم من خلال كبار الخبراء في مجال

الإسكواش بالتعاون مع الاتحاد المصري للاسكواش، ويمثل أبناء شهداء القوات المسلحة، والشرطة والأيتام نسبة 20% من قوام المشاركين وذلك تأكيداً على  أن الدولة المصرية لا تنسى أبنائها الذين قدموا أرواحهم فداءًا للوطن. 

والجدير بالذكر ان المشاركين بالمشروع من المواهب الناشئة مواليد 2012، 2013، 2014 في رياضة الاسكواش؛ لتكوين قاعدة عريضة من ممارسي رياضة الإسكواش، وإعداد أجيال جديدة للعبة.

وفى نفس السياق قام وزير الرياضة بجولة تفقدية لنادي النادي  شملت غرف تغيير الملابس ، ملاعب التنس الارضي،  المسرح الروماني ، إدارة العلاقات العامة واستمع خلال الجولة لشرح من مجلس أمناء النادي عن أهم المنشآت والخدمات المقرر إضافتها خلال المرحلة المقبلة .
9 مُرفقات





المصدر : بوابة الوفد ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

مشاهدة مباراة الهلال وأبها بث مباشر نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين اليوم Live يلا شوت

ننقل مشاهدة مباراة الهلال وأبها بث مباشر في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم 27 من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *