الرئيسية / منوعات / 1.345 مليار دولار قيمة صادرات مصر غير بترولية خلال ديسمبر

1.345 مليار دولار قيمة صادرات مصر غير بترولية خلال ديسمبر

كشف تقرير الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، عن أن قيمة أهم 40 سلعة صناعية وغذائية من صادرات مصر غير البترولية خلال ديسمبر الماضي بلغت 1.345 مليار دولار.

وأشار التقرير إلى أن قيمة أهم 20 سلعة صناعية من صادرات مصر غير البترولية خلال ديسمبر الماضي بلغت 1.036 مليار دولار تصدرها زيوت النفط، تلاها الذهب وفي المرتبة الثالثة البدل والجواكت، واحتلت الأسمدة النيتروجينية (الأزوتية) المرتبة الرابعة من حيث أهم 20 سلعة صناعية تلاها شاشات المونيتور، ثم الأسلاك والكابلات المعزولة.

وذكر التقرير، أن البوليميرات الإيثلين احتلت المرتبة السابعة تلاها مخاليط المواد العطرية، والقمصان، والبولي اسيتالات والبولي أثيرات، والأدوية المعدة للاستعمال في الطب العلاجي أوالوقائي، والألواح وصفائح وأغشية الأفلام، ثم المنتجات المسطحة المرققة بالاسطوانات 600 مم وأكثر، وأحجار النصب والبناء، والبوليميرات البروبيلين، وأقمشة منسوجة من القطن .. لافتا إلى أن الفوط والواقيات الصحية، والأثاث، ومحضرات الغسيل، والسجاد جاءت في نهاية القائمة.

ولفت التقرير إلى أن قيمة أهم 20 سلعة غذائية من الصادرات المصرية غير البترولية خلال شهر ديسمبر 2019، بلغت 309 ملايين دولار تصدرها الحمضيات الطازجة والمجففة، تلاها في المرتبة الثانية الفواكه الطازجة، ثم البصل والثوم، والجبن، والخضر المجمدة ، ثم زيت فول الصويا، والشيكولاتة.

وأضاف أن الخضر المحضرة أو المحفوظة غير المجمدة احتلت المرتبة الثامنة، تلاها التمر ثم التين والأناناس الطازج، والفول السوداني، والتبغ المصنع، ثم النباتات وأجزاؤها، والطماطم الطازجة، ثم دقيق القمح، والخبز والفطائر.

وأوضح التقرير أن البقول القرنية اليابسة، وعصير الفواكه، والشيكولاتة البيضاء، الخضر والفواكه والأثمار القشرية، والمحضرات الغذائية جاءت في نهاية القائمة.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

“أنا مريضة وعندي أزمة تنفسية”

كشف الفنانة بشرى، في بث مباشر، على “إنستجرام” استمرارها في تصوير مسلسلها الرمضاني الجديد “قمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *