الرئيسية / منوعات / 20% زيادة في استهلاك المواطنين بسبب كورونا

20% زيادة في استهلاك المواطنين بسبب كورونا

قال إبراهيم العشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مخزون القمح يكفي لفترة أكثر من 5 شهور، ننتج الثلث ونستورد الثلثين من الاستهلاك المحلي.

وأضاف “العشماوي”، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج “90 دقيقة”، المذاع على فضائية “المحور”، مساء اليوم الأحد، أن الدولة ما زالت تنتج الغذاء لأنه أهم السلع الأساسية لحياة الإنسان.

وتابع: “أزمة المواطن المصري الموروثة شعوره بعدم الأمان في توافر السلع مع اختلاف الطبقات الاجتماعية لذلك يلجأ للتخزين مع أي أزمة”، لافتًا إلى أن معدلات الاحتياطات الموجودة داخل المنافذ والسوبر ماركت فقط تكفي لأسبوعين.

وأشار إلى أن هناك 20% زيادة في استهلاك المواطنين خلال الأيام الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا، ولكن الأمور بدأت تعود لطبيعتها، لافتًا إلى أن هناك جدول تخطت 40% رغم حرصها في الشراء.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء، الأحد، عن خروج 6 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم الـ 247 متعافيًا.

وأضاف، أنه تم تسجيل 103 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 مصريين.

وقال المتحدث، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 1173 حالة من ضمنهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و78 حالة وفاة.

وأكد متحدث الصحة مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

حظك اليوم السبت 6/6/2020 وتوقعات جميع الأبراج

بدأ موسم شهر يونيو، المعروف بكثرة تقلباته، فإن كنت قلق بشأن حظك اليوم السبت 6/6/2020 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *