أخبار عاجلة
الرئيسية / مصر / استمرار نشاط الرياح حتى يوم الأربعاء وتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة

استمرار نشاط الرياح حتى يوم الأربعاء وتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة

أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تضرب محافظات مصر مختلفة تظل حتى يوم الأربعاء.

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد، أن نشاط الرياح ستظل حتى الأربعاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح تسبب في انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويتسبب في اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد، إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد هدوء نسبي في سرعات الرياح يوم غد الاثنين على أن يعاود النشاط مجدداً يوم الثلاثاء والأربعاء، يصاحب هذا تراجع ملحوظ في درجات الحرارة على جميع الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد في ساعات النهار شديد البرودة في ساعات الليل على جميع الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشار عبد العال، أن الرياح مصدرها كتلة هوائية باردة قادمة من جنوب القارة الأوربية مرت بالصحراء وتحملت بالرمال والأتربة.

وأعلن رئيس الهيئة العامة للأرصاد، أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة أيضاً على شمال البلاد يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من محافظات الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

 


الخبر | استمرار نشاط الرياح حتى يوم الأربعاء وتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

أسعار الحديد اليوم في مصر الأربعاء 26-6-2019 في مصانع الحديد تحديث لحظي

نقدم لكم أعزاءنا الكرام أسعار الحديد اليوم الأربعاء 26-6-2019 في مصانع الحديد تحديث لحظي، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *