أخبار عاجلة
الرئيسية / مصر / حالة الطقس غداً الإثنين 14-1-2019| الأرصاد تحذر مرضى الأمراض التنفسية والصدرية من عاصفة ترابية شديدة وتعلن موعد تحسن الطقس

حالة الطقس غداً الإثنين 14-1-2019| الأرصاد تحذر مرضى الأمراض التنفسية والصدرية من عاصفة ترابية شديدة وتعلن موعد تحسن الطقس

تتعرض البلاد في هذه الأيام لموجة طقس باردة، حيث انخفضت درجات الحرارة في الفترة الماضية بمعدل 3 أو 4 درجات مئوية عن معدلاتها الطبيعية، فأصبحت حالة الطقس السائدة بمعظم محافظات الجمهورية باردة نهاراً وشديدة البرودة ليلاً خاصةً في الساعات المتأخرة من الليل.

حالة الطقس غداً الإثنين 14-1-2019

وجه رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، تحذيره للمواطنين أصاحب الأمراض التنفسية والصدرية من حالة الطقس في الأيام القادمة، حيث ستستمر العاصفة الترابية في نشاطها على البلاد فمن المتوقع، أن يقل نشاط الرياح يوم الإثنين 14-10-2019، ولكن سيعود نشاطها يوم الثلاثاء وستستمر حتى الأربعاء القادم.

هذا وأضاف عبد العال خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يذاع على القناة الفضائية “الحدث اليوم”، أن ما انتشر من أخبار حول تعرض البلاد لتدهور جديد في الطقس هي شائعات ليس لها أساس من الصحة، فدرجات الحرارة لن تنخفض عن وضعها الحالي مشيراً إلى، أن درجات حرارة هذه الأيام تتوافق مع درجات حرارة العام الماضي مع أختلاف نشاط الرياح المحملة بالأتربة.

كما حذر من تكون السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، مما يزيد من فرصة سقوط الأمطار على منطقة الوجه البحري والسواحل الشمالية وقد تصل إلى القاهرة ومنطقة الدلتا.

هذا وتستمر الرياح الشمالية الغربية المحملة بالأتربة في الهبوب على المنطقة الشمالية، الأمر الذي سيؤثر سلبياً على الرؤية أثناء القيادة، كما سيترتب عنه أيضاً استمرار أضطراب الملاحة البحرية في كلتا البحرين الأحمر والمتوسط.

موعد أنكسار موجة الطقس السيئ

كشف رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال عن موعد تحسن حالة الطقس، حيث صرح بأن حالة الجو ستشهد تحسن ملحوظ في “الإجازة الأسبوعية” فستتحسن درجات الحرارة بدءاً من مساء الخميس وحتى السبت المقبل، بينما تعود موجة أنخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار يوم الأحد المقبل.

فقد حذر عبد العال المواطنين قائلاً: “مننساش إننا لسة في فصل الشتاء، والرياح هي المسببة لبرودة الجو”.

 

حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة

صرح مدير مركز التنبؤات التابع لهيئة الأرصاد الجوية محمود شاهين، أن حالة الطقس الغير مستقرة التي تتعرض لها البلاد ستستمر خلال الـ72 القادمة، حيث سيبدأ تحسن الطقس يوم الجمعة المقبل.

أما عن الأيام القادمة، فسيتسمر هبوب الرياح المحملة بالأتربة على البلاد، مع زيادة احتمال سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري وقد تصل إلى القاهرة ومنطقة الدلتا، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة خاصةً في الساعات المتأخرة من الليل.

 

 

 


الخبر | حالة الطقس غداً الإثنين 14-1-2019| الأرصاد تحذر مرضى الأمراض التنفسية والصدرية من عاصفة ترابية شديدة وتعلن موعد تحسن الطقس – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

كيف تلتحق بالثانوية العسكرية؟ شروط الإلتحاق والتقديم في “الثانوية العسكرية 2019 كافة التفاصيل عن المدارس الثانوية العسكرية

تعرف على شروط الالتحاق والتقديم في الثانوية العسكرية 2019 ، بعد فرحة النجاح ومباركة الأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *