الرئيسية / مصر / أسعار الدواجن اليوم الاثنين 14 يناير 2019 في البورصة المصرية الثبات يسيطر على سعر الفراخ واللحوم

أسعار الدواجن اليوم الاثنين 14 يناير 2019 في البورصة المصرية الثبات يسيطر على سعر الفراخ واللحوم

سنطلع من خلال المقالة على أسعار الدواجن اليوم الاثنين 14 يناير في مصر، حيث أن الأسعار تشهد استقرار اليوم وخلال الأيام الماضية والتغييرات طفيفة للغاية نتيجة زيادة المعروض قلة الطلب، وهو الأمر الذي يعاني منه سوق الدواجن في مصر في الفترة الأخيرة نتيجة ضعف القدرة الشرائية للمواطن المصري كما اكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة تجارة القاهرة.

أسعار الدواجن اليوم

النوع السعر بالجنية
لحم أبيض 27 للكيلو
لحم ساسو  24.5 للكيلو
لحم بلدي 30.0 للكيلو
كتكوت أبيض من  4 :5 جنيهاً
كتكوت أحمر
من 5 جنيهاً
كتكوت بلدي 4:5 جنيهاً

ويبلغ إنتاج مصر من الدواجن حوالي 1.6 مليون طن في العام الواحد، وبالرغم من هذا الإنتاج الضخم إلا أن البلاد بحاجة لإستيراد من3% إلى 3.5% سنوياً لسد الحاجة، وهذا المعدل شهد انخفاضاً خلال العامين الأخريين.

توقعات ارتفاع أسعار الدواجن والسبب ..؟

“يا فرحة ما تمت”.. جملة اعتاد على ترديدها كثيراً الشعب المصري خلال السنوات القليلة الماضية، حيث بعد أن تنبأ الكثير خيراً بعد هبوط أسعار الدواجن في مصر خلال الأيام الماضية، توقع العديد من خبراء الدواجن أن ترتفع أسعارها خلال الفترة المقبلة بعد نوايا وزارة المالية تطبيق ضريبة 14% على الأعلاف المستوردة من ناحية، ومن ناحية أخرى زيادة تكاليف الإنتاج.

وأليكم قوائم أسعار البيض وقطع الدجاج الأحد: 

تحديث أسعار الفراخ والبيض الأحد.

اسعار الدواجن اليوم
اسعار الدواجن اليوم

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء المصري استقرار أسعار الدواجن بالسوق المصرية في جميع المحافظات اليوم الجمعة 11 يناير، حيث سجل كيلو الفراخ البلدي للمستهلك العادي بين 30 و45 جنيهاً، وكانت محافظة الوادي الجديد الأعلى سعراً.، والفراخ البيضاء بين 22 و34 جنيهاً.

  • أسعار الدواجن تبدو مستقرة خلال الساعات الماضية دون أي تغييرات، وفي حال حدوث أي تغيير في سعر الدواجن سنقوم بتغييره بالجداول أعلاه.
  • حسب التوقعات فإن أسعار الفراخ واللحوم سوف تستقر خلال الساعات القليلة القادمة على أقل تقدير، تابعونا عبر تلك الصفحة لمعرفة أخر الأخبار.
  • تعتبر الفراخ من أبرز مصادر البروتين التي يتم الإعتماد عليها من قبل المواطنين، ونظراً لذلك يتم زيادة أسعارها في الأسواق بشكل متواصل.
  • تعد الفراخ من أهم مصادر البروتين التي يتم الإعتماد عليها من قبل المواطنين، ونظراً لذلك يتم الاهتمام بأسعارها في الأسواق المحلية بشكل دائم.
  • ولم تشهد أسعار الفراخ البيضاء أو البلدي أو كرتونة البيض أي تغييرات خلال الساعات الماضية.
  • قد تختلف الأسعار بالأعلى قليلاً عما تم ذكره بالجداول، إلا أن الأسعار الواردة هي اسعار تقريبية للمستهلك ومن المزرعة


الخبر | أسعار الدواجن اليوم الاثنين 14 يناير 2019 في البورصة المصرية الثبات يسيطر على سعر الفراخ واللحوم – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

البحر الأحمر ، قنا تتعرض لعاصفة رملية شديدة

ضربت عاصفة رملية شديدة صباح يوم الأحد محافظة قنا ومدن رأس غارب والغردقة والسفاجا والقصير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *