مصر

أسعار الذهب اليوم الاثنين |14 يناير 2019.. متوسطات أسعار المعدن النفيس بالسوق المصري والسوق العالمي للمعادن .. في فترة الصباح

متابعة يومية وتحديث لحظي لسعر الذهب اليوم الاثنين بالسوق المصري والسوق العالمي للمعادن، نعرض عليكم متوسطات سعر المعدن النفيس والعوامل المؤثرة على سعره عالميا ومحليا، محدثا بشكل يومي، مع جدول لمتوسطات سعر الذهب في محلات الصاغة المصرية، بدون أن يتم إضافة سعر المصنعية وضرائب الدمغة.

يتأثر سعر الذهب في السوق المصري بالسعر العالمي للمعدن النفيس في بورصات المعادن العالمية، ويتحكم في السعر العالمي له ارتفاع الطلب عليه أو انخفاضه، ويرتبط سعر الذهب بسعر الدولار بسوق العملات العالمية بطريقة عكسية، حيث يؤدي ارتفاع سعر الدولار ببورصات العملات لتراجع سعر الذهب، حيث يبيع المستثمرين حصص لهم في الذهب لشراء الدولار، مع توقعاتهم لارتفاعه، وفي حال تراجع سعر الدولار بسبب القرارات السياسية والاقتصادية الأمريكية يتجه المستثمرين لشراء الذهب باعتباره استثمارا آمنا، نعرضها عليكم في هذا المقال.

سعر الذهب اليوم

  • اختتمت بورصات المعادن تعاملات الجمعة على سعر 1287$ للأوقية.
  • استأنفت بورصات العملات والمعادن العمل اليوم، وقد افتتح الذهب مرتفعا ببورصات المعادن مسجلا ببداية الصباح 1291$ للأوقية.

نعرض عليكم متوسطات سعر الذهب في السوق المصري، بدون احتساب الضرائب، ضريبة الدمغة، ومصنعيات محلات الصاغة:

سعر الذهب متوسط سعر البيع
عيار 24 7477 جنيه
عيار 21 643.5 جنيه
عيار 18 544.5 جنيه
سعر الأوقية 1291$

سعر الذهب بسوق الصاغة

تراجع في فترة المساء في أسعار الذهب ببورصات المعادن، في آخر أيام التداول الأسبوعي، لتسجل 1288$ للأوقية، وسجل عيار 21 بالسوق المصري حوالي 644 جنيه، بدون مصنعية.

اتخذ الذهب في السوق العالمي للمعادن اتجاها هابطا على المدى المتوسط، وعاود الهبوط السريع مع قرار البنك الفيدرالي الأمريكي تثبيت سعر الفائدة العالية على الودائع البنكية للمرة الثالثة على التوالي.

يبدو الآن أن الذهب قد دخل في مرحلة تماسك صعودية، وخاصة بعد الارتفاع القوي لهذا الشهر بنحو 5٪ تقريبًا وسط ظروف سيولة ضعيفة نسبيًا.

يشهد المدى القريب ارتفاعًا في الذهب للاستمرار في الاتجاه الصاعد مع استمرار معنويات السوق الأوسع في البقاء على جانب المخاوف، مما يبقي الذهب معروضًا على نحو جيد،لكن قد يتطلب الارتفاع الجديد للذهب ارتدادًا إلى المنطقة 1250.00 أولاً.

تتوقف البورصات العالمية للمعادن والعملات، السبت والأحد، العطلة الأسبوعية للبورصات، على أن تستأنف البورصات العمل من جديد صباح الاثنين، وقد اختتمت على تراجع لسعر 1286$ للأوقية.

تراجع سعر الذهب بشكل طفيف في السوق المصري، متأثرا بتراجعات محدودة في بورصات المعادن العالمية في ختام تعاملاتها، وسجل عيار 21، الأكثر مبيعا وتداولا بالسوق المصري، حوالي 646 جنيه، بمحلات الصاغة المصرية، بدون احتساب المصنعية.


الخبر | أسعار الذهب اليوم الاثنين |14 يناير 2019.. متوسطات أسعار المعدن النفيس بالسوق المصري والسوق العالمي للمعادن .. في فترة الصباح – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

Previous post
“اليوم”بوابة الحكومة الإلكترونية| نتائج منتصف العام 2019 “نتائج المرحلة الإعدادية والثانوية” .. موقع وزارة التربية والتعليم
Next post
تردد قنوات ام بي سي MBC لعام 2019 على جميع الأقمار الصناعية بأخر تحديث عن شهر يناير

Leave a Reply