الرئيسية / مصر / موقع دعم مصر .. “صورة” استمارة تظلمات تحديث بطاقة التموين والشروط والمستندات المطلوبة من المواطنين

موقع دعم مصر .. “صورة” استمارة تظلمات تحديث بطاقة التموين والشروط والمستندات المطلوبة من المواطنين

موقع دعم مصر يستقبل طلبات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2018، وذلك عقب إعلان بيان الحكومة المصرية أمام مجلس النواب أمس الثلاثاء عن فتح باب إضافة المواليد على بطاقة التموين لمدة ثلاثة أشهر من الآن، وسنوضح لكم شرح طريقة وخطوات إضافة مولود لبطاقة التموين وأهم الإجراءات والشروط.

التظلم من تحديث بطاقة التموين

تواصل مكاتب التموين في كافة محافظات الجمهورية غداً الأحد، استقبال طلبات تظلمات أصحاب البطاقات الموقوفة والتي بها مشاكل في تحديث البيانات، وذلك تسهيلاً على المواطنين في تقديم الخدمات، حيث سيتقدم المواطن للحصول على استمارة أداء الخدمة التموينية من مكتب التموين التابع له، قبل أن يقوم بتدوين التظلم وملء بيانات الأفراد المستفيدة من البطاقة، ثم يتم تسجيلها واعطاء المواطن إيصالاً يفيد بالتسجيل، ثم يتم تسجيل هذه الطلبات وتبويبها عبر الكمبيوتر بالنظام بعد مراجعتها من قبل المختص.

وباتت استمارة أداء الخدمة للتظلم من بطاقات التموين متاحة إلكترونياً، ويمكن القيام بتصويرها أون لاين وملء البيانات المطلوبة وإرفاق المستندات الخاص بها، ويمكنكم الحصول على الإستمارة من خلال موقع دعم مصر. 

وأليكم صورة  استمارة أداء خدمة التظلم من تحديث بطاقات التموين والتي تحصل عليها عند التقدم للتظلم منها بمكاتب التموين المنتشرة في جميع فروع  مصر.

استمارة تظلم بطاقة التموين
استمارة تظلم بطاقة التموين

 

نتيجة تظلمات بطاقة التموين

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،إنه من المنتظر  أن تصدر  نتيجة تظلمات تحديث بطاقات التموين وإعادة المحذوفين منها والبطاقات الموقوفة خلال اشبوعين من تاريخ تقديم التظلم.

اضافة المواليد على بطاقة التموين

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، إنه سيتم فتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين الاسبوع القادم، وذلك طبقاً للإجراءات التي ستصدر خلال دقائق ضمن القرار الوزاري، موضحاً أنه لم يجري تحديد فئة عمرية معينة للمواليد المقرر إضافتهم للمنظومة إلا بعد تلقي طلبات المواطنين، وفحصها بشكل جيد، ثم إعلان الأعمال التي ستضاف على البطاقات التموينية.

الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد لبطاقة التموين

حددت وزارة التموين الإجراءات المطلوبة من أجل إضافة المواليد على بطاقة التموين، وأهمها إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، وصورة من شهادة الميلاد الخاصة بالأبناء القصر، وصورة من البطاقة الشخصية للمستفيدين من الدعم في بطاقة التموين، فضلاً عن أخر إيصال مرافق.

عاجل، قررت وزارة التموين المصريةا يوم الأحد، وقف صرف التموين لحوالي 4 مليون مواطن اعتباراً من يوم الخميس القادم، بسبب تسجيلهم بيانات غير صحيحة، ولم يتم تحديث بياناتها حتى الآن، ف حين تلقت الوزارة طلبات إضافة 3.5 مولود جديد منذ فتح الباب في أغسطس الماضي. 

اضافة المواليد على بطاقة التموين إلكترونياً

هناك طريقتين، لإضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين، إما بالتوجه بالأوراق والمستندات السابق الإشارة إليها لأقرب مكتب تموين تابع له، أو يمكن إضافة المواليد الجديد إلكترونياً عبر شبكة الإنترنت من خلال موقع دعم مصر.

خطوات إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين

سجل الدخول إلى موقع دعم مصر، ثم أختر اسم محافظتك، ثم الإدارة التموينية التابع لها، ثم قم بتحديد اسم المكتب التمويني التابع لك، ثم أسم التاجر التمويني، ثم أضغط على كلمة “استكمال”، وفي حال واجهتك أي مشاكل اثناء التسجيل يمكنك الاتصال عبر الرقم الساخن 19765 من أي تليفون في مصر.

1– ندخل رقم البطاقة الذكية المكونة من 12 رقماً، والرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية
2– صورة من الرقم القومي لجميع الأشخاص المسجلين على البطاقة الذكية، وذلك في حال التقديم عن طريق المكتب” وليس عن طريق الموقع الإلكتروني.
3– رقم هاتف محمول مسجل بيانات صاحب البطاقة الأصلية أو أحد المقيدين عليها.

اضافة المواليد على بطاقة التموين
اضافة المواليد على بطاقة التموين

مواعيد تسجيل المواليد الجدد

جدول تسجيل المواليد الجدد
جدول تسجيل المواليد الجدد

 

التظلم من بطاقة التموين الموقوفة

التوجه إلى أقرب مكتب تموين، ثم الحصول على استمارة وملء تلك الاستمارة بجميع بيانات الأفراد المستفيدة من البطاقة الخاصة به، وتتضمن صورة من كل رقم قومي لشخص مسجل عليها، ومدون بها رقم التليفون المحمول، ويتم تسليمها إلى الموظف، والانتظار حتى المراجعة بعد أيام، هذا هو باختصار المطلوب منك عند التظلم لتشغيل بطاقة التموين الموقوفة.

التظلم-من-بطاقة-التموين
التظلم-من-بطاقة-التموين

الفئات المستبعدة من بطاقة التموين

ونفت وزارة التموين الإشاعات المنتشرة خلال الساعات والأخيرة، والتي تخص استبعاد المسجلين بأكثر من خط محمول، حيث هناك 4 فئات فقط يتم استبعادها وهي المتوفين، المسافرين، الأسماء المكررة، من لا تملك رقم قومي.

وقامت وزارة التموين بالنظر في تظلمات العديد من المواطنين بخصوص حذف بعض الأفراد من البطاقة التموينية الخاصة بهم، ويفترض أن يتم إصدار البطاقة وعودة المحذوفين بعد أسبوعين من تاريخ تقديم التظلم، في حال كان التظلم صحيحاً.

 

 


الخبر | موقع دعم مصر .. “صورة” استمارة تظلمات تحديث بطاقة التموين والشروط والمستندات المطلوبة من المواطنين – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

“متابعة” أسعار صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس 20/6/2019 في مختلف البنوك المصرية وإستقرار لسعر الصرف بالصباح

يعتبر الريال السعودي من العملات المهمة التي يبحث عنها الكثيرين، ويحاولوا معرفة سعر البيع والشراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *