تعليم

أهم المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة من البداية للإحتراف – نجوم مصرية

أصبحت الإنجليزية اللغة الأم, ورغب الجميع في تعلمها بإختلاف توجهاتهم و رغباتهم: للدراسة, أو السفر, للهجرة, للعمل, أو للزواج..وغيرها. لذا كان من الجلي أن أذكر لكم أهم تطبيقات و برامج لتعلم اللغة الإنجليزية “أونلاين”. لذا في هذا المقال ستجد أهم المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة من البداية للإحتراف.

أهم المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة من البداية للإحتراف
أهم المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة من البداية للإحتراف

 

اللغة الإنجليزية تشمل أربع مهارات و هي مهارة القراءة, و الكتابة, الإستماع, و المحادثة. و لإتقانها يجب أن تخصص وقتا بالقيام ب Shedule يوميا من 25 إلي 35 دقيقة. علي أن تهتم بكل مهارة و تطورها علي حدا, فبداية بمهارة القراءة و التي تأتي الأهم فعليك بالإطلاع علي المقالات, و المجلات الإخبارية أو الأكاديمية ك CNN, The Times, BBC, Sky News, The Guardian. و عادة ما تستغرق القراءة وقتا طويلا إذا ما كان هنالك قصورا في حصلية الكلمات المستخدمة Vocabularies و لزيادة الحصيلة اللغوية من الكلمات Words فذلك أصبح يسيرا, و سهلا عن سابقتها.

لتعلم مهارات اللغة الإنجليزية, القراءة و الكتابة, الاستماع و المحادثة عن طريق المواقع في الروابط التالية :

لقواعد اللغة الإنجليزية و أزمنتها: المضارع البسيط, الماضي البسيط, الماضي المستمر, و المضارع المستمر, الماضي التام, و المضارع التام, المستقبل.

عن طريق موقع  ESL Buzz و أسرار قواعد اللغة الإنجليزية من الموقع التالي

و لمواقع أخرى  أكثر فعالية لتعلم اللغة تجدها علي الرابط التالي

برامج لتعلم مهارات الاستماع و المحادثة تجدها علي برنامج voscreen و يمكن تحميله مجانا و مباشرة من سوق بلاي للتحميل مباشرة من السوق اضغط علي الرابط التالي

أهم المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة من البداية للإحتراف
أهم المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة من البداية للإحتراف

 

لمهارة الاستماع و تحميل أفضل الكتب الصوتية و الاستماع لها لتحسن اللغة و مخارج الألفاظ و النطق Pronunciation

قم بتحميل برنامج Audible من متجر جوجل بلاي و الاستمتاع بأفضل الكتب المسموعة من تطبيق التابع لشركة أمازون Amazon, و تحميل أفضل الكتب لمدة شهر كامل مجانا من الرابط التالي

و يعد تطبيق Wattpad علي سوق بلاي و تطبيق Goodreads الأفضل من حيث تحميل الكتب و قراءتها بصيغة ال Pdf علي هاتفك.

أهم المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة من البداية للإحتراف
أهم المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة من البداية للإحتراف

 

كما يمكنك تطور حصيلة الكلمات و زيادتها, عليك بتجميع كل الكلمات التي قد تواجه صعوبة في استيعاب معناها, و تدوينها في دفترك الخاص, و لا يقتصر الأمر علي تدوينها فحسب و لكن يفضل محاولة استخدامها و توظيفها في جمل كاملة المعاني و تعد هذه الطريقة الأمثل و الأكثر فعالية. أما لزيادة الكلمات لديك و متابعة تقدمك يوميا, و سماعها و توظيفها عن طريق تطبيق Learn English Words Free من جوجل بلاي.

ومن الطرق الأهم في تعلم اللغة الإنجليزية ذاتيا فذلك يكون عن طريق تعيين مؤقت خلال وقت مذاكرتك و يكون لمدة تتراوح ما بين 15 إلي 45 دقيقة. يتم تحميل التطبيق Pomodoro Timer. حيث يقوم بإصدار إنذار “تنبيه”, لأخذ قسط من الراحة بعد المذاكرة من 5 إلي 10 دقائق. هذا التطبيق هو الأمثل و الفريد من نوعه حيث يمكنك أن تتحكم في المدة التي ترغب بتعيينها للمذاكرة و ال Break بنفسك.

و في النهاية تتعدد طرق تعلم اللغة الإنجليزية فلا تقتصر علي ما تم تناوله في المقال فحسب و لكن تتعدد كالدورات التدريبية، و الكورسات و المعتمدة المجانية و المدفوعة علي منصات التعلم الشهيرة ك Coursera, Udacity, Edx, Udemy, LinkedIn, Lynda, Future Learn….وغيرها من منصات التعلم الإلكتروني.

فإذا رغبت بدورة تدريبية كاملة من احدي المواقع السابقة فكل ما عليك هو التسجيل بها و التقديم في ما تحتاجه من Courses و لكن بعضها مدفوع كمنصات LinkedIn, Lynda, Edx.

أما موقعي Edx, Coursera و Udemy فيقدم بين الحين و الآخر بعض الدورات التدريبية المجانية فيمكنك التسجيل بها. ثم البدء مباشرة بالدراسة بها.

 


الخبر | أهم المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة من البداية للإحتراف – نجوم مصرية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

Previous post
بيان اتحاد الكرة للرد على اعتراضات الزمالك وبيراميدز بشأن مؤجلات الأهلي
Next post
نهاية مباراة ليفربول وليستر سيتي بالتعادل في لقاء مثير في الجولة الرابعة والعشرون بالبريميرليج

Leave a Reply