أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / فوائد زيت الزيتون للجسم والبشرة والشعر

فوائد زيت الزيتون للجسم والبشرة والشعر

يبحث الآلاف من البشر شهرياً عن فوائد زيت الزيتون فى محركات البحث الشهيرة على الإنترنت، ويرجع هذا إلى عودة معظم الناس إلى الطبيعة ومنتجاتها الطبيعية من زيوت وأعشاب، ولأن الناس قد وجدوا فى الطبيعة حلاً لكل مشاكلهم، وزيت الزيتون هو زيت ينمو فى البحر الأبيض المتوسط ينتج عن العصر التام لثمار الزيتون وله استخدامات متعددة.

ونحن فى “عرب فور نيوز” ندرك تماماً أهمية زيت الزيتون عند العرب خاصة فى مصر ومعظم الدول العربية ودول الخليج، ولهذا نكتب هذا المقال لنكشف الستار عن فوائد زيت الزيتون للجسم والبشرة والشعر، فإلى نص المقال.

فوائد زيت الزيتون

لجأ الإنسان القديم إلى الطبيعة ليحل كل مشاكله قبل ظهور الطب الحديث، وقد وجد فى زيت الزيتون الكثير من الفوائد الصحية التى جعلته يعتمد عليه بإستمرار، ونوضح لكم أبرز الفوائد كالتالي:

  • تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يومياً يساعد فى تحسين الصحة العامة للإنسان لاحتوائه على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم.
  • يساعد في تليين المعدة والتخلص من الإمساك.
  • يفيد تناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق في القضاء على قرحة والتهاب المعدة.
  • التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي، وإبقاء الجهاز الهضمي في حالة صحية جيدة، بما في ذلك التخلص من الغازات والانتفاخ.
  • يساهم في حماية الكبد لمرضى فيروس سي.
  • يساعد تناول زيت الزيتون على الريق في عملية التنحيف؛ حيث يمكن أن يستخدم زيت الزيتون على الريق للتخسيس عند اتباع ريجيم غذائي.
  • تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يومياً، يعمل على ضبط مستوى الكوليسترول الضار في الدم والدهون الثلاثية.
  • يحمي الجسم ضد سرطان الثدي.
  • يقي من الإصابة بمرض الزهايمر.
  • يساعد فى فرد الشعر ومنع تشابكه وهيشانه والتخلص من سقوطه.
  • يساعد في نعومة الشعر بشكل طبيعي وحيوي.
  • زيت الزيتون فعال جداً لتقليل علامات التجاعيد و تفاديها تماماً.

فوائد زيت الزيتون مع العسل

لا شك أن زيت الزيتون والعسل كلاً منهما على مفرده يحمل للجسم الكثير من الفوائد الصحية، والجمع بينهما يُعزز من هذه الفوائد حيث يحمى خليط زيت الزيتون والعسل الجسم من إرتجاع المرىء، ويعمل كمضاد للإلتهابات بشكل عام، والوقاية من أمراض البرد والإنفلونزا خاصة فى فصل الشتاء، وتقوية مناعة الجسم بشكل عام ليكون قادراً على مواجهة الأمراض والعدوى،وبجانب هذا فالخليط له فائدة تجميلية حيث يعمل على تقوية الشعر وتنعيمه وزيادة كثافته.

فوائد زيت الزيتون للشعر

لزيت الزيتون فوائد عديدة للشعر منها التخلص تماماً من القشرة عند خلطه بعصير الليمون، بالإضافة إلى أنه علاج للشعر التالف والخشن حيث يعمل على تقويته وتنعيمه، وبجانب كل هذا فهو يساعد على علاج مشكلة تساقط الشعر  وزيادة كثافته بسبب احتوائه على العديد من العناصر المغذية له، ولتحصل على كل هذه الفوائد يجب عليك استخدام زيت الزيتون على شعرك بصفة يومية فقط خذ كمية قليلة من زيت الزيتون وضعها على شعرك واجعله يتغلغل داخله.

فوائد زيت الزيتون للبشرة والوجه

يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الهامة والمفيدة للبشرة حيث يُعد مرطب ممتاز للبشرة والوجه فهو يحتوى على الأحماض الدهنية و أوميجا 3 الدهنية كما أنه مضاد للإلتهابات بشكل عام، ومن جهة أخرى فإن زيت الزيتون علاج فعال لمشاكل البشرة الدهنية التى يعانى منها الكثيرين، والتخلص من مشاكل حب الشباب، والتخلص من التجاعيد بسبب كبر السن فهو يُعيد إنتاج الخلايا من جديد.

فوائد زيت الزيتون لإنقاص الوزن

يساعد زيت الزيتون فى إنقاص وزن الجسم بطريقة جيدة حيث يساعد على حرق الدهون والتخلص من الكرش بالإضافة إلى أنه يجعلك تشعر بالشبع وبالتالى تقليل كمية الطعام فى الوجبات وبالتالى إنقاص وزنك تدريجياً، وبصفة خاصة فزيت الزيتون صديق للمعدة والجهاز الهضمى حيث يقي من الإمساك والإنتفاخ.

فوائد زيت الزيتون للأسنان

يتميز زيت الزيتون بخصائصه الفريدة فى التخلص من التهابات اللثة،وإزالة البكتيريا وجراثيم الفم بالإضافة إلى مساعدته فى تبييض الأسنان، وكل هذا تحصل عليه فقط عند إلتزامك بالمضمضة بزيت الزيتون بصورة يومية لمدة 15 دقيقة، ويُفضل عدم بلع الزيت بعد المضمضة لأنه سيكون مُحمل بالجراثيم.

فوائد تدليك الجسم بزيت الزيتون

بمجرد تدليك جسمك بزيت الزيتون ستحصل على عدة فوائد منها تخفيف أوجاع الرقبة والظهر، وتدفق الدم إلى جميع أنسجة الجسم، وإزالة السموم، والتخلص من رائحة العرق، فقط كل ما عليك لتستفيد من التدليك أن تفعله بالطريقة الصحيحة، فقط ضع كمية قليلة من زيت الزيتون على يدك ثم افركه فوق المناطق التى تشعر فيها بالتعب مع تحريك يدك بشكل دائري.

فوائد زيت الزيتون للبواسير

يُعد زيت الزيتون أغنى الزيوت بالدهون الأحادية غير المشبعة، وفيتامينات “أ،ك،د،ه”، فضلاً عن كونه مضاد للأكسدة وخالى من الكوليسترول، ويساعد زيت الزيتون فى علاج البواسير الخارجية حيث يؤدى إلى انقباض الأوعية الدموية الملتهبة، ويتخلص من التورم والإنتفاخات حول منطقة الشرج، ويعمل كمسكناً طبيعياً لكل الأوجاع حول منطقة الشرج، فقط ضع كمية قليلة من زيت الزيتون على يديك، وقم بدهن المنطقة حول فتحة الشرج ثلاث مرات يومياً، وستشعر بتحسن نسبياً.

فوائد زيت الزيتون لآلام المفاصل

يساعد زيت الزيتون بشكل كبير فى علاج آلام المفاصل وخشونة الركبة، وهذا عن طريق عمله على التقليل من تآكل مفاصل الركبة، وتليين المفاصل، ويساعد في إمتصاص العظام والمفاصل للجلوكوز بالدم، ويحمي الغضاريف من التآكل، ويساعد فى علاج تشنجات العضلات، وفوائد كثيرة أخرى، فقط قم بتدليك المنطقة المؤلمة بالقليل من زيت الزيتون وستشعر بتحسن نسبي.

فوائد زيت الزيتون لمرض السكرى

يُعد تناول زيت الزيتون أحد الطرق الطبيعية التي يلجأ إليها مرضى السكرى من أجل ضبط معدل السكر فى الدم، فهو يساعد فى تقليل مستوى الجلوكوز فى الدم، وقد أسفرت دراسة أُجريت فى جامعة سابينزا في روما عن مدى فعالية زيت الزيتون فى ضبط مستوى السكر فى الدم حيث تمت الدراسة على 25 مريضاً تم إعطاء بعضهم وجبات بداخلها زيت زيتون والبعض الآخر وجبات بداخلها زيت الذرة، وعند قياس معدل السكر فى الدم فى المجموعتين وُجد أن المجموعة التى تناولت زيت الزيتون كانت معدلات السكر لديها أقل من المجموعة الأخرى، وهذا دليل على فعالية زيت الزيتون فى ضبط معدل السكر فى الدم بالإضافة لفوائد أخرى مثل أنه مضاد للأكسدة، وخفض مستوى الكوليسترول، وخفض مستوى ضغط الدم، ويُمكننا تناول زيت الزيتون عن طريق شرب ملعقة كبيرة منه أو إدخاله فى الوجبات الرئيسية.

فوائد زيت الزيتون للمعدة والقولون

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الفوائد لكلاً من المعدة والقولون حيث يحتوى على حمض الأوليك الذى يساعد فى حماية الأمعاء من الإلتهابات بالإضافة إلى أنه يقي من إلتهاب القولون التقرحى الذى يعاني منه الكثيرين، وبجانب هذا فهو يحمى الجسم من الإصابة بالإمساك بسبب قدرته على تحريك الأمعاء وتليينها، ويساعد فى الوقاية من مرض سرطان الأمعاء الخطير، وكل هذه الفوائد تجعلنا نحرص على تناول زيت الزيتون وإدخاله فى وجباتنا الرئيسية لنا ولأولادنا بإنتظام.


الخبر | فوائد زيت الزيتون للجسم والبشرة والشعر – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

رابط شاهد نت “Just Ready ” عروض برنامج أرب جوت تالنت ”الحلقة السادسة 6” الموسم السادس||حصري ام بي س Arabs Got Talent 2019 الموسم السادس الحلقة 6 || لا تفوتوا مشاهدة الحلقة

برنامج أرب جوت تالنت أفادت قناة (mbc) يوم الجمعة، بموعد وتفاصيل انطلاق العروض المباشرة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *