الرئيسية / مصر / موقع دعم مصر .. هنا رابط تقديم تظلمات ايقاف بطاقة التموين المستبعدة “الغير مستحقة للدعم” وكيفية تقديم تظلم لتفادي وقف البطاقة النهائي

موقع دعم مصر .. هنا رابط تقديم تظلمات ايقاف بطاقة التموين المستبعدة “الغير مستحقة للدعم” وكيفية تقديم تظلم لتفادي وقف البطاقة النهائي

موقع دعم مصر يستقبل تظلمات إيقاف بطاقة التموين الغير مستحقة لأي سبب من الأسباب التي جاءت بالمرحلة الثانية والتي يتم تدوينها على بون الخبز أو تموين السلع الخاص بالفرد من الأسفل، وسنقوم بتوضيح أسباب إيقاف بطاقة التموين غير المستحقة للدعم في السطور القادمة، مع وضع خطوات إضافة وتقديم تظلم إلكترونياً.

التظلم من ايقاف بطاقة التموين

يمكنكم التظلم من بطاقات التموين الغير مستحقة والمستبعدة إلكترونياً فقط عبر موقع دعم مصر، حيث أن التظلم غير متاح بمكاتب التموين، حيث يمكنكم تسجيل الدخول من خلال حسابكم في موقع دعم مصر، وفي حال كان البطاقة الخاصة ضمن الأسماء التي تم إعدادها لغير استحقاق الدعم، سيتم فتح تظلم يتم نظره خلال أسبوعين من الآن.

نتيجة تظلمات بطاقة التموين

ينتظر أن يتم بحث تظلمات  بطاقات التموين الغير مستحقة والتي تم إيقافها وفقاً لمعايير المرحلة الثانية التي اعلنتها وزارة التموين المصرية من يوم 16 مارس القادم، على أن يتم إعلان نتيجة تظلمات بطاقة التموين المستبعدة في مدة أقصاها أسبوعين من تاريخ تقديم الطلب إلكترونياً.

معايير ايقاف بطاقة التموين واستبعادها طبقاً للمرحلة الثانية

وجاءت معايير إيقاف بطاقات غير المستحقين للتموين خلال المرحلة الثانية، لتشمل من  كان استهلاك الكهرباء لديهم أعلى من 650 كيلو وات شهرياً، أو فاتورة التليفون المحمول أكثر من 800 جنيه شهرياً، أو امتلاك سيارة موديل أعلى من 2014، أو دفع مصروفات مدرسة أكثر من 30 ألف جنيهاً سنوياً لفرد واحد من أفراد الأسرة، أو أصحاب الوظائف العليا.

دعم مصر تظلم بطاقة التموين
دعم مصر تظلم بطاقة التموين

اضافة المواليد على بطاقة التموين

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، إنه سيتم فتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين الاسبوع القادم، وذلك طبقاً للإجراءات التي ستصدر خلال دقائق ضمن القرار الوزاري، موضحاً أنه لم يجري تحديد فئة عمرية معينة للمواليد المقرر إضافتهم للمنظومة إلا بعد تلقي طلبات المواطنين، وفحصها بشكل جيد، ثم إعلان الأعمال التي ستضاف على البطاقات التموينية.

الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد لبطاقة التموين

حددت وزارة التموين الإجراءات المطلوبة من أجل إضافة المواليد على بطاقة التموين، وأهمها إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، وصورة من شهادة الميلاد الخاصة بالأبناء القصر، وصورة من البطاقة الشخصية للمستفيدين من الدعم في بطاقة التموين، فضلاً عن أخر إيصال مرافق.

عاجل، قررت وزارة التموين المصريةا يوم الأحد، وقف صرف التموين لحوالي 4 مليون مواطن اعتباراً من يوم الخميس القادم، بسبب تسجيلهم بيانات غير صحيحة، ولم يتم تحديث بياناتها حتى الآن، ف حين تلقت الوزارة طلبات إضافة 3.5 مولود جديد منذ فتح الباب في أغسطس الماضي. 

اضافة المواليد على بطاقة التموين إلكترونياً

هناك طريقتين، لإضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين، إما بالتوجه بالأوراق والمستندات السابق الإشارة إليها لأقرب مكتب تموين تابع له، أو يمكن إضافة المواليد الجديد إلكترونياً عبر شبكة الإنترنت من خلال موقع دعم مصر.

خطوات إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين

سجل الدخول إلى موقع دعم مصر، ثم أختر اسم محافظتك، ثم الإدارة التموينية التابع لها، ثم قم بتحديد اسم المكتب التمويني التابع لك، ثم أسم التاجر التمويني، ثم أضغط على كلمة “استكمال”، وفي حال واجهتك أي مشاكل اثناء التسجيل يمكنك الاتصال عبر الرقم الساخن 19765 من أي تليفون في مصر.

1– ندخل رقم البطاقة الذكية المكونة من 12 رقماً، والرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية
2– صورة من الرقم القومي لجميع الأشخاص المسجلين على البطاقة الذكية، وذلك في حال التقديم عن طريق المكتب” وليس عن طريق الموقع الإلكتروني.
3– رقم هاتف محمول مسجل بيانات صاحب البطاقة الأصلية أو أحد المقيدين عليها.

اضافة المواليد على بطاقة التموين
اضافة المواليد على بطاقة التموين

مواعيد تسجيل المواليد الجدد

جدول تسجيل المواليد الجدد
جدول تسجيل المواليد الجدد

 

التظلم من بطاقة التموين الموقوفة

التوجه إلى أقرب مكتب تموين، ثم الحصول على استمارة وملء تلك الاستمارة بجميع بيانات الأفراد المستفيدة من البطاقة الخاصة به، وتتضمن صورة من كل رقم قومي لشخص مسجل عليها، ومدون بها رقم التليفون المحمول، ويتم تسليمها إلى الموظف، والانتظار حتى المراجعة بعد أيام، هذا هو باختصار المطلوب منك عند التظلم لتشغيل بطاقة التموين الموقوفة.

التظلم-من-بطاقة-التموين
التظلم-من-بطاقة-التموين

الفئات المستبعدة من بطاقة التموين

وقامت وزارة التموين بالنظر في تظلمات العديد من المواطنين بخصوص حذف بعض الأفراد من البطاقة التموينية الخاصة بهم، ويفترض أن يتم إصدار البطاقة وعودة المحذوفين بعد أسبوعين من تاريخ تقديم التظلم، في حال كان التظلم صحيحاً.

بدأ التظلم على بطاقات التموين لمن تم كتابة عبارة “البطاقة غير مستحقة” أسفل بون الدعم على الخبز أو السلع التموينية، يرجى مراجعة الشروط أعلى المقال.


الخبر | موقع دعم مصر .. هنا رابط تقديم تظلمات ايقاف بطاقة التموين المستبعدة “الغير مستحقة للدعم” وكيفية تقديم تظلم لتفادي وقف البطاقة النهائي – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

سانت كاترين من أهم المحميات الطبيعة في مصر

قامت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، بالتأكيد على خبر أن مصر الآن في مرحلة تطور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *