أخبار عاجلة
الرئيسية / السعودية / “هنا” رابط نظام نور | noor.moe.gov.sa” نتيجة النقل الخارجي..النقل الداخلي ..متابعة رابط نظام نور EduWave

“هنا” رابط نظام نور | noor.moe.gov.sa” نتيجة النقل الخارجي..النقل الداخلي ..متابعة رابط نظام نور EduWave

بعد أن قام نظام نور المركزي، وزارة التعليم السعودية، باتاحة تسجيل النقل الداخلي والخارجي للطلاب في جماد آخر 1440، تقوم خلال أيام بالإعلان عن نتائج قبول النقل بين المدارس، وذلك بهدف لم شمل الطلاب والتيسير عليهم، ويقوم النظام المركزي، “نظام نور” بشكل حصري بتنظيم النقل الداخلي والخارجي واستظهار نتائج الطلاب.
ويهدف نظام نور المركزي، والذي قامت وزارة التربية والتعليم باستخدامه في السنوات القليلة الماضية، بتسهيل التعامل الرسمي بين وزارة التربية والتعليم والطلاب وأولياء الأمور، وكذلك المعلمين، والانتهاء من جميع التعاملات الورقية، والتعامل الإلكتروني بين الوزارة والجمهور، للتسهيل والتيسير وضمان الدقة والسرعة.

تسجل الطلاب المستجدين في نظام نور
يتم التسجيل بكلمة المرور الخاصة بولي الأمر، حيث يقوم بالدخول على رابط نظام نور المركزي، ويتم استخدام رقمه السري، في حال تسجيله بالنظام في وقت سابق.
يقوم ولي الأمر بتسجيل رقم سري جديد في حال تسجيله بالموقع للمرة الأولى.
يقوم بإدخال رقم الهوية الخاص به والرقم السري.
يقوم بإدخال اسم الطفل والرقم القومي الخاص به واستكمال جميع البيانات.
يقوم باتباع الخطوات المطلوبة ويقوم بضغط”تسجيل”.
يتابع ولي الأمر فيما بعد موعد الإعلان عن نتائج القبول.
الاستعلام عن نتائج الطلاب
مع إجراء الاختبارات الفصلية، امتحانات منتصف العام، في مدارس المملكة العربية السعودية، للمراحل الدراسية الابتدائية – المتوسطة – الثانوية، يتطلع الطالب السعودي، بعد الانتهاء من جميع الاختبارات، للاستعلام عن النتائج، ونعرض عليكم موعد نتيجة نظام نور التعليمي، للمرحلة الابتدائية، المتوسطة والثانوية، وطريقة الاستعلام عن النتائج، بالخطوات.
حيث تستمر الاختبارات في ديسمبر في كافة المراحل، على أن تنتهي جميعها في 22 ديسمبر 2019، وتستمر أعمال تصحيح أوراق إجابات الطلاب بالتزامن مع الاختبارات، على أن يتم الإعلان عن النتائج بعد الانتهاء من جميع الاختبارات بأيام قليلة.
نتيجة نظام نور 1440 
موعد نتيجة النقل الخارجي في نظام نور 1440
يتم الإعلان عن نتائج النقل الداخلي والخارجي بنظام نور في 8 رجب 1440، في 14 مارس 2019، على أن يقوم الطالب باتباع الخطوات اللازمة للتعرف على النتائج.
الاستعلام عن النتائج في نظام نور
الدخول على رابط موقع نظام نور للنتائج عبر الرابط التالي (هنا)،
إدخال اسم المستخدم والرقم السري ، وقد تم تسجيل كل تلك البيانات في وقت سابق من التسجيل بالموقع.
يتم اختيار نتائج الاختبارات الفصلية، نتائج منتصف العام.
اختيار النظام الدراسي والإدارة التعليمية.
اضغط الاستعلام عن النتائج.
كما يتم الاشتراك في نظام رسائل الهاتف الجوال، والتي يقوم الطالب بإدخال رقم جواله لإرسال إشعارات ظهور النتائج إليه فور الإعلان عنها، على أن يتم بعدها الدخول على نظام نور التعليمي واتباع الخطوات للحصول على النتيجة.
ويخصص نظام نور التعليمي في نشر نتائج الاختبارات الشهرية للطلاب، ويتطلع الطالب في كل شهر للتعرف على نتائج الاختبارات الشهرية، عبر نظام نور، باستخدام رقم الهوية فقط.
يتم فتح باب التسجيل الإلكتروني في موقع نور التعليمي للطلاب المستجدين في بداية شهر جماد أول 1440 هجريا، على أن يقوم ولي أمر الطالب بالتسجيل حسب رقمه السري، فيما إن كان سجل بالموقع سابقا، أو يبدأ تسجيل نفسه برقم الهوية بالموقع ومن ثم تسجيل بيانات الطفل.

(function(d, s, id){ var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) {return;} js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "http://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));


الخبر | “هنا” رابط نظام نور | noor.moe.gov.sa” نتيجة النقل الخارجي..النقل الداخلي ..متابعة رابط نظام نور EduWave – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

تقديم القوات البرية وظائف هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عبر موقع وزارة الدفاع التجنيد الموحد

فتح تقديم القوات البرية الملكية، على وظائف هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لشغل 10 وظائف على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *