الرئيسية / مصر / الدولار ينخفض 5 قروش أمام الجنيه المصري في تعاملات الأسبوع المنقضي

الدولار ينخفض 5 قروش أمام الجنيه المصري في تعاملات الأسبوع المنقضي

واصل سعر الدولار انخفاضه أمام الجنيه المصري، في تعاملات الأسبوع المنقضي، وسجل الانخفاض 5 قروش ليسجل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه 17.34 للشراء أمس الخميس، مقابل 17.39 جنيها للدولار اعتباراً من تعاملات الأحد المنقضي.

وأرجعت بعض المصادر المصرفية، انخفاض الدولار أمام الجنيه المصري إلى تدفقات النقد الأجنبي وتحديداً أموال المحافظ المالية، وتحسن الموارد الدولارية لمصر، وتدفقات أموال الاستثمارات الأجنبية في الأسواق المالية المصرية.

ومنذ وقت تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016، وتعتبر آلية العرض والطلب أساساً لتحديد سعر الدولار أمام الجنيه، في البنوك العالمية في السوق المحلي.

ومع انتهاء السوق السوداء والمضاربة على العملة، مع تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016، صعد معدل بيع العملة الصعبة للبنوك المصرية، وصعد إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالخارج لتسجل حوالي 26 مليار دولار في عام، وهو ما يعكس ثقة المصريين في التعامل مع الجهاز المصرفي المصري كنتيجة إيجابية لقرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري.

 


الخبر | الدولار ينخفض 5 قروش أمام الجنيه المصري في تعاملات الأسبوع المنقضي – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

سعر الدولار الأمريكي وأسعار اليورو اليوم السبت 25 مايو 2019 سبب انخفاض وتراجع قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري

نتابع معكم على مدار الساعة لحظة بلحظة تطورات أسعار الدولار وسعر العملات التي تهم المواطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *